فيروس كورونا يلقي بظلاله على مختلف الرياضات

رياضات منوعة : أحلى جول يتابع تأثيرات فيروس كورونا على مختلف الرياضات

2020-03-10 | رياضات منوعة
أحلى جول يتابع تأثيرات فيروس كورونا على مختلف الرياضات مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
بدأت تأثيرات فيروس كورونا تلقي بظلالها على مختلف الرياضات، في مختلف الأماكن، والتي بدأت من تأجيل بعض المباريات، ولعب أخرى بدون جمهور، ولكن كل هذه الإجراآت لم تكن كافية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
لهذا بدأت بعض الدول بإيقاف كامل الأنشطة الرياضية، وفي هذا التقرير نود الوقوف عند أهم الأنشطة التي تأثرت بفيروس كورونا وهي:
- إيطاليا: رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتييعلن رسميا تعليق كل الأنشطة الرياضية في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا من ضمنها دوري كرة القدم "سيري آي"، بعد طلب وزير الرياضة أمس بوقف الدوري.
- تصفيات آسيا: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الإثنين تأجيل مباريات الشهر الحالي وشهر يونيو من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.
-الولايات المتحدة الأمريكية: باتت دورة إنديان ويلز في كرة المضرب الضحية البارزة الأولى في الولايات المتحدة لتفشي فيروس كورونا المستجد، مع إعلان إلغائها من قبل المنظمين على خلفية المخاوف الصحية التي انعكست سلباً على الأحداث الرياضية حول العالم.
- فرنسا: أوصت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو بمنع حضور الجمهور في جميع النشاطات الرياضية حتى الخامس عشر من نيسان/أبريل القادم، حيث ستقام مباراة القمة بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، لحساب دوري أبطال أوروبا بدون جمهور.
- أولمبياد طوكيو 2020: أعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية الاثنين أن مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية الخميس في أولمبيا القديمة ستقام بدون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل نحو خمسة أشهر من أولمبياد طوكيو.
- العراق: أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الإثنين أن مباريات الدوري المحلي سترجأ بدءا من بعد غد الأربعاء بسبب الأوضاع الصحية الراهنة في بعض المحافظات في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
- فورميولا 1: دفع تفشي الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، إلى إرجاء سباق جائزة الصين الكبرى على حلبة شنغهاي، بينما أعلن منظمو جائزة البحرين الأحد أن الحدث المقرر في المملكة الخليجية بين 20 آذار/مارس و22 منه، سيقام من دون جمهور.

لكن منظمي السباق الافتتاحي للموسم على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية، والمقرر في 15 آذار/مارس، شددوا الإثنين على أنه من غير الوارد أن يحذوا حذو نظرائهم في البحرين.

متابعة أحلى جول