الرياضة الأمريكية : أستراليا تقترب من ربع النهائي بفوزها على جمهورية الدومينيكان

2019-09-07 | الرياضة الأمريكية
أستراليا تقترب من ربع النهائي بفوزها على جمهورية الدومينيكان مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

حقق المنتخب الاسترالي الفوز على جمهورية الدومينيكان بنتيجة 82-76 السبت في أولى مبارياته في الدور الثاني ليقترب من بلوغ الدور ربع النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين.  

وأتى فوز المنتخب الأسترالي ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة للدور الثاني، ويضاف الى ثلاثة انتصارات حققها في المباريات الثلاث للدور الأول، ليتصدر بالتالي مجموعته حاليا برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطتين فرنسا وثلاث نقاط عن ليتوانيا، قبل لقاء هذين المنتخبين في وقت لاحق اليوم.

وعلى رغم سيطرته بالنتيجة على مختلف مراحل المباراة باستثناء الربع الثالث الذي انتهى بفارق ثلاث نقاط لصالح جمهورية الدومينيكان 19-16، لم يتمكن المنتخب الأسترالي من الإمساك باللقاء بقبضة صارمة.

وكان باتي ميلز لاعب فريق سان أنتونيو سبيرز المشارك في الدوري الأميركي للمحترفين، الأفضل لأستراليا مع 19 نقطة وتسع تمريرات حاسمة، بينما سجل إيلوي فارغاس 16 نقطة وسبع متابعات للدومينيكان.

وفي المباراة التي أقيمت في مدينة نانجينغ، تعرض نجم أستراليا وفريق غولدن ستايت ووريرز الأميركي أندرو بوغوت لصافرات الاستهجان من قبل الجماهير المحلية، في تكرار لما يواجهه اللاعب البالغ من العمر 34 عاما من المشجعين الصينيين على خلفية انتقاد سباحهم سون يانغ خلال مونديال السباحة الذي استضافته الصين هذا الصيف.

وأتى انتقاد بوغوت لسون من خلال تغريدة على موقع "تويتر" في تموز/يوليو الماضي، على خلفية تقرير للوكالة الدولية للمنشطات أشارت فيه الى أن حامل ثلاث ذهبيات أولمبية، حطم في أيلول/سبتمبر الماضي عينات دمه بمطرقة خلال اختبار مفاجئ لمراقبي مكافحة المنشطات.

وردا على سؤال بشأن الصافرات الموجهة الى بوغوت، قال مدرب المنتخب الأسترالي أندري ليمانيس "عليكم أن تسألوا أندرو (...) هو محترف من أفضل ما يكون وقادر على التأثير علينا بشكل إيجابي".

وتابع "نقدّر ما يقوم به لهذه المجموعة ونحن ممتنون لأنه معنا".

وعلى رغم أن المنتخب الأسترالي يعد من المرشحين للتتويج باللقب هذا العام، لكن التاريخ يصب في عكس ما يأمل، اذ لم يسبق لأستراليا تخطي عتبة الدور ربع النهائي في 11 مشاركة سابقة في مونديال السلة.

وفي الدور الثاني أيضا، حقق منتخب الجمهورية التشيكية فوزا مريحا على المنتخب البرازيلي 93-71، قبل اللقاء المرتقب في هذه المجموعة بين الولايات المتحدة بطلة النسختين الأخيرتين، والمنتخب اليوناني الذي يضم في صفوفه نجم الدوري الأميركي يانيس أنتيتوكونمبو.

وشهدت مباريات الجمعة تأهل صربيا وإسبانيا وبولندا والأرجنتين ربع النهائي.

وتوزعت الفرق الـ16 المتأهلة الى الدور الثاني على أربع مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات بينها منتخبان متأهلان عن المجموعة ذاتها في الدور الأول. ويخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول)، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة الى ربع النهائي. يشار الى أن النتائج التي حققها كل منتخب في الدور الأول، يحملها معه الى الثاني.

فرانس برس