التنس : أندرييسكو تفوز بلقب أميركا المفتوحة وتحرم سيرينا من رقم قياسي

2019-09-08 | التنس
أندرييسكو تفوز بلقب أميركا المفتوحة وتحرم سيرينا من رقم قياسي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

عن فرانس برس 

توجت الكندية بيانكا أندرييسكو (19 عاما) بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربعة الكبرى، بفوزها في النهائي على الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامس، وحرمتها بالتالي من تحطيم الرقم القياسي لعدد البطولات في "غراند سلام".

ووأصبحت أندرييسكو الفائزة على وليامس (37 عاما) بنتيجة 6-3 و7-5، أول لاعبة كندية تدوّن اسمها في السجلات التاريخية للغراند سلام، كما باتت أصغر لاعبة ترفع كأس بطولة كبرى منذ الروسية ماريا شارابوفا في 2006 في فلاشينغ ميدوز أيضا.

وستتقدم أندرييسكو من المركز (15) إلى المركز الخامس عالميا في تصنيف المحترفات الذي يصدر غدا الاثنين، بعدما أنهت العام 2018 في المركز 178 عالميا.

ولم تتمكن سيرينا التي تتم في أواخر الشهر الحالي عامها الثامن والثلاثين، من رفع رصيدها في فلاشينغ ميدوز الى سبعة ألقاب، ما كان سيتيح لها الانفراد بالرقم القياسي (في عصر الاحتراف) لعدد التتويجات بالبطولة الأميركية، والذي تتشاركه حاليا مع مواطنتها كريس إيفرت.

وفي مباراة اليوم السبت، التي امتدت لساعة و41 دقيقة، حسمت أندرييسكو المجموعة الأولى 6-3 في 51 دقيقة فقط.

وتمكنت الكندية من كسر إرسال الأميركية في الشوط الأول، وحافظت كل من اللاعبتين على إرسالها حتى الشوط التاسع الذي عاودت فيه أندرييسكو كسر إرسال سيرينا، وحسمت المجموعة لصالحها بخطأ مزدوج من الأميركية. 

واستحوذ الشوط السابع على جزء كبير من زمن هذه المجموعة (عشر دقائق وتسع ثوانٍ)، وتمكنت سيرينا خلاله من إنقاذ خمس فرص كسر إرسال أتيحت للكندية، قبل أن تحسمه لصالحها.

وفي المجموعة الثانية، بدت أندرييسكو متجهة الى فوز ساحق بعدما تقدمت على سيرينا بنتيجة 5-1، ودخلت الشوط السابع على إرسالها وتقدمت فيه 40-30 لتحصل على أول فرصة لها للفوز بالمباراة.

لكن سيرينا التي حظيت بتشجيع هائل من المشجعين، كما في النهائي المثير للجدل العام الماضي أمام أوساكا، عادت بقوة، وأنقذت النقطة وكسرت إرسال أندرييسكو مقلصة الفارق الى 2-5، قبل الفوز بثلاثة أشواط متتالية لتعادل النتيجة في المجموعة 5-5.

لكن الكندية تمكنت من الثبات على إرسالها في الشوط الحادي عشر لتتقدم 6-5، وكسرت إرسال سيرينا في الشوط الثاني عشر لتفوز باللقب.

وستحصل الكندية بموجب فوزها باللقب على جائزة مالية تبلغ ثلاثة ملايين و850 ألف دولار، بينما ستنال سيرينا جائزة المركز الثاني (1,9 مليون).