منتخبات : إسبانيا وإيطاليا تواصلان عروضهما القوية وتعززان علامتهما الكاملة

2019-09-09 | منتخبات
إسبانيا وإيطاليا تواصلان عروضهما القوية وتعززان علامتهما الكاملة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

حقق المنتخبان الإسباني والإيطالي الفوز السادس على التوالي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، بفوز الأول على جزر فارو برباعية، والثاني على فنلندا 2-1، مساء اليوم الأحد.

وسجل كل من رودريغو مورينو (13 و50) والبديل باكو ألكاسير (90 و90+3) الأهداف.

ورفع منتخب "لا روخا" رصيده الى 18 نقطة من 18 ممكنة ليدنو خطوة اضافية من النهائيات القارية المقررة في 12 دولة صيف عام 2020 على ان يقام الدور نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

وتتقدم اسبانيا بفارق 7 نقاط عن منافستها المباشرة السويد التي سقطت في فخ التعادل مع جارتها النروج 1-1، في حين تحتل رومانيا المركز الثالث بعد فوزها الصعب على مالطا 1-صفر اليوم.

وخاض مدافع وقائد منتخب إسبانيا سيرخيو راموس مباراته الدولية رقم 167 ليعادل الرقم القياسي الإسباني الذي كان بحوزة حارس المرمى الأسطورة إيكر كاسياس زميله السابق في ريال مدريد.

أما إيطاليا فباتت على بعد 3 نقاط من النهائيات بفوزه الثمين على مضيفه الفنلندي 2-1 في تامبيري في الجولة السادسة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020.

وسجل تشيرو إيموبيلي (59) وجورجينيو (79 من ركلة جزاء) هدفي إيطاليا، وتيمو بوكي (72 من ركلة جزاء) هدف فنلندا.

وهو الفوز السادس على التوالي لإيطاليا التي عززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة من 18 ممكنة، بفارق ست نقاط أمام فنلندا التي بقيت ثانية، وتسع نقاط أمام أرمينيا الثالثة، وبالتالي باتت على بعد 3 نقاط من حجز إحدى بطاقتي التأهل المخصصتين للأول والثاني.

وأنعشت أرمينيا آمالها بفوزها الثمين على ضيفتها البوسنة 4-2 في يريفان.

وتدين أرمينيا بفوزها إلى قائدها هنريك مخيتاريان، لاعب وسط روما الإيطالي المنتقل حديثا من ارسنال الإنجليزي على سبيل الإعارة، بتسجيله هدفين في الدقيقتين 3 و66 وصنعه الهدف الثالث الذي سجله هوفهانيس هامباردزوميان (77) وتسببه في الرابع الذي سجله مدافع البوسنة ستيبان لونتشار بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (90+5).

وسجل إدين دجيكو (13) وعامر غوياك (70) هدفي البوسنة.

وأعلن مدرب البوسنة الكرواتي روبرت بروزينيتشكي استقالته عقب الخسارة.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت اليونان مع ليشتنشتاين بهدف ليورغوس ماسوراس (33) مقابل هدف لدينيس سالانوفيتش (85). 

وبقيت اليونان خامسة برصيد 5 نقاط مقابل نقطة لليشتنشتاين الأخيرة.