الدوري الإسباني : إيبار يوجه ضربة قاسية لفالنسيا

2019-04-28 | الدوري الإسباني
إيبار يوجه ضربة قاسية لفالنسيا مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

وجه إيبار ضربة قاسية لآمال مضيفه فالنسيا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بإسقاطه في معقله 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد أن مني بهزيمة وحيدة فقط في 22 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات، تلقى فالنسيا الأحد هزيمته الثانية تواليا، بعد التي تعرض لها الأربعاء على يد أتلتيكو مدريد الثاني (2-3)، ليتجمد رصيد "الخفافيش" عند 52 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن خيتافي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال.

وسيتمكن خيتافي وإشبيلية السادس بنفس رصيد النقاط، من الابتعاد عن فالنسيا في حال فوزهما لاحقا على مضيفيهما ريال سوسييداد وجيرونا على التوالي.

وتشكل هذه الهزيمة ضربة لمعنويات فالنسيا المدعو لمواجهة أرسنال الإنكليزي الخميس على ملعب الأخير في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، علما بأن فريق المدرب مارسيلينو غارسيا تورال بلغ نهائي مسابقة كأس إسبانيا حيث يلتقي مع برشلونة حامل اللقب والمتوج بطلا للدوري في 25 ايار/مايو.

وبدأ إيبار الذي رفع رصيده الى 43 نقطة في منتصف الترتيب، يشكل عقدة لفالنسيا كونه لم يخسر أمام الأخير للمواجهة السادسة تواليا (4 انتصارات وتعادلان)، وتحديدا منذ 20 نيسان/أبريل 2016 حين خرج منافسه منتصرا برباعية نظيفة على أرضه.

ويلعب لاحقا ايضا فياريال مع هويسكا، ورايو فايكانو مع ريال مدريد، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء ريال بيتيس وإسبانيول.

فرانس برس