الدوري الإسباني : إيقاف الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا

2020-03-12 | الدوري الإسباني
إيقاف الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل بطولة الدوري الإسباني لأجل غير مسمى، نظراً للانتشار الواسع لفيروس كورونا على مستوى أوروبا.

وجاء هذا القرار قبل الاجتماع المقرر له اليوم، بين رؤساء الأندية الإسبانية والاتحاد المحلي ورابطة اللاعبين في لاس روزاس لمناقشة الوضع الحالي.

ويأتي التأجيل للجولتين القادمتين من الليجا، على أن يتم النظر بعدها للموقف، بناء على تطورات الحد من تفشي الفيروس في إسبانيا، بعد ظهور أول حالة إيجابية بفريق كرة السلة بريال مدريد.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان رسمي:"نظراً للظروف الحالي وما حدث في ريال مدريد، وإمكانية ظهور عينات إيجابية بباقي الأندية لفيروس كورونا، قررنا تأجيل الجولتين التاليين من الدوري".

وأضاف:"القرار جاء بعد تواصل مع مختلف أندية البطولة، حرصاً على سلامة العامة، وسنقوم بإعادة تقييم الموقف بعد انتهاء الحجر الصحي الصادر على الأندية".

ووفقاً لتقارير صحفية فإن القرار جاء بتأييد واسع من الأندية، مع اعتراض خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، الذي كان يفضل خوض المباريات بدون جماهير.

يذكر أن برشلونة يحتل صدارة الليجا بـ58 نقطة، مقابل 56 لصالح ريال مدريد في المركز الثاني و47 لإشبيليه صاحب المركز الثالث.