الدوري الإيطالي : اتالانتا يتحضر جيدا لمشاركته القارية التاريخية وفوز أول لروما وثان لميلان

2019-09-16 | الدوري الإيطالي
اتالانتا يتحضر جيدا لمشاركته القارية التاريخية وفوز أول لروما وثان لميلان مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

عن فرانس برس

تحضر اتالانتا بأفضل طريقة لمشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا، بتحقيقه الفوز الثاني في الدوري الإيطالي على حساب جنوى بهدف قاتل 2-1، فيما حقق روما فوزه الأول على حساب ضيفه ساسوولو 4-2، فيما فاز ميلان بشق الأنفس على هيلاس فيرونا 1-0 في المرحلة الثالثة.

وشهدت مباراة اتالانتا وجنوى أحداثا دراماتيكية خلال الوقت بدل الضائع، حيث كان اتلانتا متقدما من ركلة جزاء نفذها الكولومبي لويس مورييل المنتقل هذا الصيف من إشبيلية الإسباني (64)، لكن جنوى أدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء أيضا نفذها دومينيكو كريشيتو، إلا أن الكولومبي الآخر دوفان زاباتا الذي حل ثانيا الموسم الماضي على لائحة أفضل هدافي الدوري بـ23 هدفا، قال كلمته في الوقت القاتل بتسديدة بعيدة عجز الحارس الروماني إيونوت رادو عن صدها (5+90).

وخلافا لاتالانتا، فرط لاتسيو بفوزه الثاني ومني بهزيمته الأولى هذا الموسم على يد مضيفه سبال بهدف قاتل 1-2.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، نجح روما أخيرا في المحافظة على تقدمه وخرج منتصرا للمرة الأولى هذا الموسم على حساب ساسوولو 4-2.

وعاد ميلان من ملعب فيرونا بفوزه الثاني تواليا وبنفس نتيجة مباراة المرحلة الماضية ضد بريشيا، بهدف سجله البولندي كريستوف بيونتيك من ركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة (68)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف مضيفه منذ الدقيقة 21 بعد طرد البولندي الآخر ماريوس ستيبينسكي.

كما أكمل ميلان اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد دافيدي كالابريا إثر خطأ على مشارف المنطقة (4+90).