دوري أبطال أوروبا : اتلانتا ولايبزيغ يكتبان تاريخا جديدا لدوري أبطال أوروبا

2020-02-20 | دوري أبطال أوروبا
اتلانتا ولايبزيغ يكتبان تاريخا جديدا لدوري أبطال أوروبا مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

فريق أحلى جول

سحق فريق اتلانتا الإيطالي ضيفه الإسباني فالنسيا بأربعة أهداف لهدف، في أول إطلالة للفريق الإيطالي بالدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا (وهي المشاركة الأولى للفريق كذلك في المسابقة)، بينما تغلب فريق لايبزيغ الذي تأسس عام 2009 فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي يزيد عمره على 130 عاما، بهدف نجمه وهدافه الألماني تيمو فيرنر، لحساب مرحلة الذهاب من الدور ذاته.

ودخل كلا الفريقين، الإيطالي والإسباني بغية صناعة تاريخ جديد لأعرق المسابقات الكروية على مستوى الأندية، وتحقق لهما ذلك بعدما سيطر الفريق الإيطالي بالطول والعرض وصال لاعبوه وجالوا وسجلوا رباعية نظيفة، وضعتهم تقريبا في الدور المقبل، بينما سيطر لاعبو المدرب جوليان نايغلسمان الأصغر في تاريخ البطولة ب 32 عاما على مجريات المباراة أمام الفريق الإنجليزي الذي لم يتمكن من اختراق دفاعاتهم الصلبة إلا في مرات قليلة ودون أي نتيجة إيجابية.

وسجل الفريق الإيطالي أهدافه على مدار الشوطين، عبر هاتيبور (16، 62)، وليشتش (42)، وفرولر (57)، بينما سجل شيرشيف هدف حفظ ماء الوجه لـ"الخفافيش" في الدقيقة (66).

وعلى ملعب توتنهام هوتسبير لم يتمكن رجال المدرب جوزيه مروينهو من فرض ايقاعهم واستغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق ألماني شاب ومنظم، وظهر على الفريق تأثره بغياب نجميه، الإنجليزي هاري كين، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون بداعي الإصابة.

وتمكن لايبزيج الألماني من تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر فيرنر من علامة الجزاء في الدقيقة (58).

وهي المشاركة الثانية فقط للايبزيج في هذه المسابقة بعد الموسم ما قبل الماضي، والأولى له في الأدوار الإقصائية، وهو الفوز الأول له على فريق إنجليزي بالبطولة.