التنس : الأصابة تحرم كفيتوفا خوض دورة تورونتو

2019-08-04 | التنس
الأصابة تحرم كفيتوفا خوض دورة تورونتو مشاهدة الصورة

أبعدت الاصابة التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة سادسة عالميا عن اللعب في بطولة كأس روجرز لكرة المضرب أحدى دورات البرمير الخمس المقررة في تورونتو الاسبوع المقبل.

وبحسب ما ذكر المنظمون الجمعة، انسحبت كفيتوفا حاملة بطولة ويمبلدون مرتين من البطولة بعدم تعافيها من اصابة في يدها اليسرى عكرت مشوارها هذا الموسم.

وقال الاتحاد الكندي في بيان ان انسحاب اللاعبة البالغة 29 عاما، يعني ان الاميركية سيرينا وليامس أصبحت بين اول ثماني مصنفات.

وستحتل فينوس، الشقيقة الكبرى لسيرينا، في المركز المتاح ضمن الجدول الأساس، فيما تمنح بطاقة دعوة للروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

وقالت كفيتوفا في بيان انها انسحبت بعد تجدد اصابة في يدها اليسرى ابعدتها عن بطولة رولان غاروس الاخيرة "الإصابة في ساعدي لا تزال تخلق مشكلات لي، لذا قررت عدم السفر الى كندا بنصيحة من فريقي الطبي".

وبعد انسحابها من رولان غاروس، بلغت كفيتوفا دور الـ16 في ويمبلدون للمرة الاولى في خمس سنوات، حيث ودعت امام البريطانية جوهانا كونتا.

وحققت كفيتوفا عودة لافتة الى عالم كرة المضرب، بعد تعرضها لاعتداء خلال سرقة منزلها في عام 2016 دفعت ثمنه إصابات بليغة في يدها اليسرى.

وبرغم التخوف من اضطرارها اعتزال اللعبة، عادت في عام 2017 وأحرزت مذذاك الوقت 8 ألقاب وبلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.