الرياضة الفلسطينية : الأمعري يفتتح دوري المحترفين بالفوز على الثقافي

2020-10-30 | الرياضة الفلسطينية
الأمعري يفتتح دوري المحترفين بالفوز على الثقافي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
افتتح شباب الأمعري منافسات دوري المحترفين الفلسطيني، بانتصار ثمين على ثقافي طولكرم (2-1)، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الجمعة، على ستاد فيصل الحسيني.

سجل عبد الحميد أبو حبيب وسامح مراعبة هدفي الفوز لشباب الأمعري بالدقيقتين (49، 76)، فيما تكفل أحمد أبو ناهية بهدف الضيوف من ركلة جزاء (38).

وحصد الأمعري المرشح للمنافسة القوية على اللقب، أول 3 نقاط، بينما تلقى الثقافي أول خسارة.

وانطلق اللقاء بانتشار أفضل من جانب الأمعري، الذي خاض اللقاء بقوته الهجومية المتمثلة في وجود حمادة مراعبة هداف الدوري وخلفه الثنائي عبد أبو حبيب وهمام أبو حسنين، قبل خروجه المبكر للإصابة، وفي الجناح الأيسر نمر واصف النشط.

خطأ الأمعري

ورغم تلك الأفضلية، إلا أنها لم تترجم لفرص حقيقية، في ظل الانتشار الجيد للثقافي الكرمي، الذي يتوقع أن يكون غير هذا الموسم.

وفي الدقيقة 35 ومن خطأ من مدافع الأمعري خالد مهدي، حصل الثقافي على ركلة جزاء، بسبب لمس الكرة يده، نفذها بنجاح أحمد أبو ناهية، في أول ظهور رسمي له بقميص الثقافي.

كثف الأمعري من محاولاته الهجومية في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، وسط تراجع واضح للثقافي، وسدد علاء قمر أكثر من كرة خارج المرمى، وتحرك عبد أبو حبيب بشكل إيجابي للأمام، لكن الشوط الأول انتهت بتقدم الثقافي (1/0).

ومع بداية الشوط الثاني، دخل الأمعري مهاجما ولم تمر سوى 3 دقائق حتى تمكن المخضرم عبد أبو حبيب من إدراك التعادل، بعدما تلقى تمريرة بينية داخل الصندوق من زميله باسل الأشقر فاستلمها وسددها زاحفة على يسار الحارس أحمد خليفة.

رجل المباراة

استمر تفوق الأمعري، بعد التعادل مع الهجوم السريع والقوي من المحور الأيمن، والتمريرات الحريرية من جانب رجل المباراة عبد أبو حبيب.

وفي الدقيقة 63 شن الأمعري هجمة منظمة انتهت بعرضية من علاء قمر، تابعها أبو حبيب برأسه ليخرجها المدافع عبد الله الطبال بيده من حلق المرمى، ويحتسبها الحكم ركلة جزاء ويطرد المدافع الطبال، لكن أبو حبيب وضعها في القائم الأيمن مهدرا فرصة مؤكدة للتقدم.

لم تتوقف محاولات الأمعري، واستمر في محاولاته الهجومية إلى أن نجح الدولي سامح مراعبة في احراز الهدف الثاني وهدف الفوز بعد جملة منظمة وتمريرة بينية متقنة وضعها بكل سهولة في المرمى، لينتهي اللقاء (2/1) للأمعري.
 
Kooora