الدوري الإنجليزي : الإتحاد الإنجليزي يبدأ بإنهاء مسابقات والغاء نتائجها

2020-03-26 | الدوري الإنجليزي
الإتحاد الإنجليزي يبدأ بإنهاء مسابقات والغاء نتائجها مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الخميس، عن إنهاء عدة مسابقات وشطب نتائج موسم 2019-2020، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقام الاتحاد الانجليزي بإلغاء عدة مسابقات يقوم بتنظيمها وهي الدوري الوطني من الدرجة الثالثة حتى السادسة، بجانب منافسات دوريات الهواة، للموسم الحالي.

وأصدر الاتحاد بياناً عبر موقعه الرسمي جاء فيه التالي: "هذه ظروف صعبة لكرة القدم الإنجليزية، وجميع القرارات المتخذة في مصلحة اللعبة وجاءت بالتشاور مع الجميع، وسيكون شغلنا الأساسي سلامة وصحة الأندية واللاعبين والموظفين والمسؤولين خلال هذا الوقت غير المسبوق."

وأضاف البيان:" تم اتخاذ جميع الخطوات على الرغم من التأثير المالي، مع مراعاة العدالة وسلامة الجميع، وعليه تقرر إلغاء نتائج مسابقات الدوري من الدرجة الثالثة إلى السادسة، وشطب جميع النتائج، مما يعني عدم تتويج أو هبوط أي نادٍ بجانب عدم وجود الصعود، وشمل القرار مسابقات كرة القدم النسائية والمراحل السنية أيضا، فيما يتعلق بكأس الاتحاد الإنجليزي فنحن نسعى لإكمال هذه المسابقة قدر الإمكان."

كما أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أيضاً إلغاء دوريات السيدات من المستوى الثالث إلى السابع، وإنهاء الموسم فورًا مع شطب جميع النتائج.

أما بالنسبة لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى والثانية، فهناك توقعات بانها لن تعود يوم 30 أبريل المقبل، كما كان محدداً من قبل رابطة أندية البريميرليج، نظرا للأزمة المستمرة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، فإن رابطة أندية الدوري الإنجليزي، سوف تعقد اجتماعا جديدا ًالأسبوع المقبل، من أجل تحديد موعد جديد لإنطلاق منافسات البريميرليغ، بدلا من الموعد المحدد فى 30 ابريل المقبل.