الكرة الإفريقية : البطولة العربية: المثناني يمنح النجم الساحلي لقبا أول على الهلال

2019-04-19 | الكرة الإفريقية
البطولة العربية: المثناني يمنح النجم الساحلي لقبا أول على الهلال مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

قاد البديل محمد المثناني فريقه النجم الساحلي التونسي إلى لقب كأس البطولة العربية للأندية الأبطال في كرة القدم للمرة الأولى، بتسجيله هدف الفوز 2-1 على الهلال السعودي، الخميس، لينال فريقه الجائزة المالية البالغة ستة ملايين دولار.

وفي المباراة التي استضافها استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، حقق الفريق التونسي الفوز في الوقت بدل الضائع، ليحرم حامل لقب الدوري السعودي من لقبه الثالث في البطولة (بعد 1994 و1995). واكتفى الوصيف بجائزة مالية قدرها 2,5 مليوني دولار.

وتوج ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الفريق الفائز بلقب البطولة التي حملت هذا الموسم اسم "كأس زايد" تكريما لمؤسس دولة الإمارات العربية في مرور 100 عام على ولادته.

وأقيمت أول نسخة للبطولة العربية للأندية أبطال الدوري عام 1982 وفاز الشرطة العراقي بلقبها. وعرفت المسابقة بعد ذلك تسميات عدة وتوقفات كثيرة آخرها في موسم 2017-2018، قبل ان تعود في الموسم الحالي بحلة جديدة وبمسمى "كأس زايد للأندية الأبطال".

وشارك في هذه النسخة 32 فريقا، وبدأت تصفياتها في أيار/مايو 2018، وصولا الى المباراة النهائية التي بلغها الهلال بفوزه في نصف النهائي على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح 3-2 (تبادلا الفوز ذهابا وإيابا 1-صفر)، والنجم الساحلي على حساب المريخ السوداني (1-صفر ذهابا وصفر-صفر إيابا).

أ.ف.ب