كوبا أميركا : أحلى جول: البيرو في مواجهة صعبة أمام البرازيل

2019-07-07 | كوبا أميركا
أحلى جول: البيرو في مواجهة صعبة أمام البرازيل مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

أحلى جول، تقرير خاص: بعد أن تفوق منتخب البيرو على نظيره التشيلي بثلاثية نظيفة في نصف نهائي كوبا أمريكا الخميس الماضي، تأهلت البيرو وضربت موعدا مع المنتخب البرازيلي صاحب الارض والجمهور، في مواجهة ستحدد بطل نسخة كوبا أميركا لهذا العام.

وصلت البرازيل لنهائي البطولة بعد أن فازت على الارجنتين بهدفين نظيفين، بتوقيع كل من غابريال خيسوس وروبرتو فيرمينيو في نصف نهائي كوبا أمريكا، في مبارة شهدت أنتقادا لاذعا من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وهجوما شرسا من قبل اللاعب ليونيل ميسي على التحكيم الظالم في المبارة، حيث وصفت بأنها غير منصفة وليست عادلة والتي رفض الحكم فيها الأحتكام لتقنية الفيديو "في ايه أر"، لتتأهل البرازيل الى نهائي البطولة.

وسبق للمنتخبين البيروفي والبرازيلي مواجهة بعضهما ضمن دور المجموعات في البطولة، اذ ضرب منتخب السامبا نظيره البيروفي بخماسية نظيفة لم تشهد أي رد من جانب البيرو، ورغم الخسارة السابقة التي تعرض لها البيرو أستطاع أن يتأهل ويصعد لنهائي البطولة بفوزه على التشيلي في لقاء فاق كل التوقعات.

"لمحة تاريخية" لقاء حاد ينتظر المنتخب البيروفي

في الماضي تواجه الفريقين في مختلف البطولات 45 مرة، فازت البرازيل في 32 مبارة منها بينما فازت البيرو 4 مرات فقط في تاريخها، فيما سيطر التعادل على 9 لقاءات.

ويعد النهائي الذي تخوضه البيرو في كوبا أمريكا 2019 الثاني لها في تاريخ البطولة، بعد أن وصلت الى النهائي عام 1975 وحققت اللقب على حساب كولومبيا.

أول لقاء جمع المنتخبين في البطولة كان في 1936 وأنتصرت البرازيل حينها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكانت أول خسارة للمنتخب البرازيلي عام 1953 حيث أنتهت بهدف نظيف لصالح البيرو، وفي ثالث لقاء جمع بين البرازيل والبيرو في تاريخ كوبا أمريكا عام 1949 شهدت فوز البرازيل بسباعية بيضاء في مواجهة مدوية ستظل خالدة في التاريخ.

أول 6 لقاءات جمعت بين الفريقين البيروفي والبرازيلي كانت لحساب بطولة كوبا أمريكا، حيث كان النصيب الأكبر في الفوز للبرازيل بخمسة مرات مقابل فوز وحيد للبيرو.

كان الفوز الأخير للمنتخب البيروفي أمام البرازيل في النسخة رقم 100 من بطولة كوبا أمريكا 2016.

تواجه الفريقين من قبل في بطولة كوبا أمريكا 18 مرة، فازت البرازيل في 12 لقاء، وانتصرت البيرو في ثلاثة لقاءات ، فيما سيطر التعادل بينهما في ثلاثة اخرى.

أحلى جول


توقع مجانا ننتيجة لعبة نهائي كوبا أميركا واربح 1500 دولار - برعاية جوال