الكرة الإفريقية : الترجي والوداد لتأمين التأهل للدور النهائي

2019-04-25 | الكرة الإفريقية
الترجي والوداد لتأمين التأهل للدور النهائي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

يسعى الوداد البيضاوي المغربي بطل النسخة قبل الأخيرة، والترجي الرياضي التونسي حامل اللقب، إلى تأمين تأهلهما إلى الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يستضيفان "ماميلودي صنداونز" الجنوب إفريقي و"مازيمبي" الكونغولي الديموقراطي على التوالي في الرباط وتونس الجمعة والسبت في ذهاب الدور نصف النهائي.

ويمني كل من الوداد البيضاوي والترجي النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة تؤمن لهما خوض مباراتي الإياب باعصاب هادئة وبلوغ الدور النهائي في إعادة لمواجهتهما عام 2011 والتي حسمها الفريق التونسي في صالحه (صفر-صفر ذهابا في الدار البيضاء، و1-صفر إيابا في تونس).

وتكتسي أهمية النتيجة الإيجابية ذهابا بالنسبة إلى الفريقين المغربي والتونسي في أن ضيفيهما صعبا المراس على أرضيهما، فصنداونز، بطل 2016، أطاح بالأهلي المصري وصيف بطل النسختين الأخيرتين وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (8) من نصف النهائي بالفوز عليه 5-صفر ذهابا في بريتوريا، فيما حجز مازيمبي، بطل 2015، بطاقته بإكرامه وفادة ضيفه سيمبا التنزاني 4-1 إيابا.

وتقام مباراتا الإياب السبت المقبل في بريتوريا ولوبومباشي، حيث يسعى الضيفان إلى كسر التواجد العربي في الدور النهائي للمرة الأولى منذ 2009 عندما توج مازيمبي باللقب على حساب هارتلاند النيجيري.

أ.ف.ب