منتخبات : السعودية تتأهل رفقة البحرين إلى نصف نهائي بطولة الخليج

2019-12-02 | منتخبات
السعودية تتأهل رفقة البحرين إلى نصف نهائي بطولة الخليج مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

ثأر المنتخب السعودي من نظيره العماني وجرده من اللقب، بالفوز عليه 3-1، ليتأهل الى نصف نهائي بطولة كأس الخليج "خليجي 24" المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بصحبة المنتخب البحريني الفائز على نظيره الكويتي 4-2، الاثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثانية.

وعادت السعودية بالذاكرة الى النسخة الماضية "خليجي 23" في الكويت قبل عامين حين تواجهت مع عمان في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، وخرجت الأخيرة منتصرة 2-صفر لتتأهل بصحبة الإمارات الى نصف النهائي في طريقها للفوز باللقب، في حين انتهى مشوار الأخضر عند دور المجموعات بحلوله ثالثا أمام الكويت.

وسجل لـ "الأخضر" فراس البريكان (26) وهتان باهبري (42 و57)، فيما سجل هدف عمُان المنذر العلوي (55).

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، مقابل أربع نقاط للبحرين الذي تفوق على عُمان بفارق الأهداف، فيما جاء الكويت رابعا بثلاث نقاط.

وسيواجه المنتخب السعودي في نصف النهائي نظيره القطري المضيف ثاني المجموعة الأولى، في مباراة حساسة نظرا للعلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين الرياض والدوحة، بينما يلعب المنتخب البحريني أمام العراق متصدر المجموعة الأولى.

وفي المباراة الثانية، لعب البديل تياغو دورا حاسما في تأهل البحرين بتسجيله ثنائية في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام الكويت.

وسجل علي مدن (45+1)، جاسم الشيخ (69) وتياغو (83 و90+3) للبحرين، و يوسف ناصر (59 ركلة جزاء)، أحمد زانكي (85) للكويت.