منتخبات : الشقيقان هازارد يقودان بلجيكا لانتصارها التاسع في التصفيات

2019-11-17 | منتخبات
الشقيقان هازارد يقودان بلجيكا لانتصارها التاسع في التصفيات مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

قاد الشقيقان إدين وثورغان هازارد منتخب بلجيكا لانتصاره التاسع، في تصفيات كأس أوروبا 2020، والفوز على المضيفة روسيا 4-1 السبت في سان بطرسبورغ في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة.

وفرض إدين، لاعب ريال مدريد الإسباني نفسه نجما للمباراة بعدما صنع الهدف الأول لشقيقه مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني (19) وسجل ثنائية (33 و40)، وعزز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو بالرابع (72)، فيما سجل جورجي دجيكيا (79) هدف الشرف لأصحاب الأرض.

ورفع إدين غلته من الأهداف إلى خمسة في سبع مباريات في التصفيات، وإلى 32 في 104 مباريات مع منتخب بلاده فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين التاريخيين لبلجيكا بفارق هدفين أمام شريكيه السابقين برنار فورهوف وبول فان هيمست، وبفارق 20 هدفا خلف لوكاكو المتصدر.

ورفعت بلجيكا رصيدها إلى 27 نقطة بفارق ست نقاط أمام روسيا، علما بأن المنتخبين كانا ضامنين تأهلهما إلى النهائيات.

وفي المجموعة ذاتها انتزعت اسكتلندا المركز الثالث من مضيفتها قبرص عندما تغلبت عليها 2-1 في نيقوسيا.

ومنح راين كريستي (12) وجون ماغين (53) هدفي اسكتلندا، ويورغيوس إفريم (47) هدف قبرص.

وهو الفوز الثاني على التوالي لاسكتلندا والرابع في التصفيات فرفعت رصيدها إلى 12 نقطة وتقدمت بفارق نقطتين عن قبرص التي منيت بخسارتها الخامسة في التصفيات وتجمد رصيدها عند 10 نقاط بفارق الاهداف امام كازاخستان الفائزة على مضيفتها سان مارينو بثلاثة اهداف لباختيار زاينوتدينوف (6) وغفورزهان سويومباييف (23) وأليكسي شتشوتكين (27) مقابل هدف لفيليبو بيراردي (77).