دوري أبطال آسيا : العهد اللبناني يستضيف هلال القدس

2020-02-09 | دوري أبطال آسيا
العهد اللبناني يستضيف هلال القدس مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

يبدأ نادي العهد اللبناني الإثنين مهمة الحفاظ على لقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باستضافة هلال القدس الفلسطيني، في ظل تحضيرات متعثرة بفعل توقف منافسات الدوري المحلي بسبب الاحتجاجات المطلبية المتواصلة.

ويلتقي بطل لبنان منافسه الفلسطيني على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا الجيش السوري والمنامة البحريني، وسط توقف منافسات الدوري اللبناني في ظل الاحتجاجات المطلبية المستمرة منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وأدت الاحتجاجات الواسعة الى توقف المسابقات المحلية. وطرح الاتحاد اللبناني إعادة اطلاق البطولة بصيغة اختيارية دون ان يلقى تأييدا واسعا، ما دفعه الى تعليق المسابقات الى حين "زوال الأوضاع الاستثنائية".

وأقر مدرب العهد باسم مرمر بالتأثير السلبي لذلك على تحضيرات فريقه الذي أصبح الموسم الماضي أول فريق لبناني يتوج بلقب قاري.

وقال مرمر الأحد لوكالة فرانس برس "لا شك ان توقف المباريات المحلية أثر سلبا على الاستعدادات الا ان الوضع العام جيد". 

وتابع "العناصر الموجودة على قدر الآمال والمعنويات عالية لهذا نطمح للدفاع عن اللقب وسنستغل كل الايجابيات فضلا عن خبرة اللاعبين الكبيرة"، متابعا "لا شك اننا سنفتقد من رحل من العناصر المميزة، الا ان الفريق يمتلك لاعبين شبان موهوبين سنسعى لمنحهم الخبرات".

وانعكست الأزمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها لبنان على العديد من الأندية، ومنها العهد الذي تخلى عن الثلاثي الأجنبي الذي ساهم في تتويجه الأخير: لاعب الوسط الغاني عيسى ياكوبو، والتونسي أحمد العكايشي والسوري أحمد الصالح. كما غادره أفضل لاعب في النسخة السابقة من المسابقة الحارس الدولي مهدي خليل المعار الى ذوب آهن الإيراني، ولاعب الوسط ربيع عطايا (سيباك الماليزي) والهداف محمد قدوح (الجندل السعودي).

ويتسلح المدير الفني للفريق بعدد من نجوم الموسم الماضي لا سيما الدولي محمد حيدر وأحمد زريق والقائد هيثم فاعور. كما اعتمد على ترفيع عدد من الشبان من الفئات العمرية.

وكثف الفريق تمارينه في الفترة الماضية لتعويض غياب المباريات التنافسية، وسيخوض اللقاء الأول ضد هلال القدس ومدربه أمجد طه الذي يعول على مجموعة من لاعبي منتخب فلسطين.

AFP