دوري أبطال أوروبا : المواجهات التاريخية بين مانشستر سيتي وريال مدريد

2020-02-26 | دوري أبطال أوروبا
المواجهات التاريخية بين مانشستر سيتي وريال مدريد مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

يستضيف ريال مدريد الليلة على ملعب سنتياغو برنابيو ضيفه مانشستر سيتي ، في ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا .

أولى المواجهات كانت بتاريخ 18 سبتمبر2012  في دور المجموعات على أرضية ملعب البرنابيو، وفاز ريال مدريد 3-2 بصعوبة بالغة بفضل هدف متأخر من النجم السابق كريستيانو رونالدو.
أهداف المباراة الخمسة جاءت في الدقائق العشرين الاخيرة.. افتتح دزيكو (69) وعادل مارسيلو (76). تقدم كولاروف مجددا للسيتي (85) لكن بنزيمة عادل في الدقيقة (87). بالدقيقة التسعين أنهى رونالدو المباراة.
المباراة الثانية جمعت بينهما في مرحلة العودة في ملعب الاتحاد، وأفضت نتيجتها إلى التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.
سجّل كريم بنزيمة أولًا للزوار بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة، وانتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة 74 ليدوّن على التعديل بواسطة سيرخيو أغويرو.
ثالث المباريات بين ريال مدريد ومانسشتر سيتي كانت في نصف البطولة عام 2016، وأقيمت بملعب الاتحاد أمام نحو 54 ألف مشجع.
انتهت المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف، حينها كان يشرف على تدريب مانشستر سيتي مانويل بلغريني وريال مدريد زيدان.
في العودة بإسبانيا، تمكن ريال مدريد من حجز بطاقة العبور إلى النهائي، بفضل هدف عكسي من فيرناندينيو في مرماه بالخطأ أحرزه بالدقيقة العشرين.

المباريات الخمس الأخيرة لكل منهما .

ريال مدريد: تلقى خسارتين وحقق فوزًين وتعادلًا. أولًا حقق الانتصار في الديربي أمام أتليتكو مدريد 1-0،  فخرج من كأس الملك أمام ريال سوسيداد 4-3، فوزًا برباعية أمام أوساسونا، ثم تعادل وهزيمة تواليًا أمام سيلتا فيغو وليفانتي بالدوري.
مانشستر سيتي: خسر مرتين وانتصر 3 مرات. عبر أولًا فولهام 4-0 بالجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي، ثم خسر تواليًا أمام مانشستر يونايتد وتوتنهام بنتيجة (1-0) و(2-0)، وأخيرًا فوزين متتاليين أمام ليستر سيتي وويستهام (2-0) و (1-0).