رياضات منوعة : النرويج والاتحاد الأميركي لألعاب القوى يطالبان بإرجاء أولمبياد طوكيو

2020-03-21 | رياضات منوعة
النرويج والاتحاد الأميركي لألعاب القوى يطالبان بإرجاء أولمبياد طوكيو مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

طالبت اللجنة الأولمبية النرويجية والاتحاد الأميركي لألعاب القوى، اليوم السبت، اللجنة الدولية بإرجاء أولمبياد طوكيو المقرر هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت اللجنة النرويجية أنها بعثت برسالة الى اللجنة الدولية التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، أبدت فيها "قلقها من تفشي وباء "كوفيد-19"، والوضع الصحي العام على المستويين المحلي والدولي".

وأضافت "توصيتنا الواضحة هي ان دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لا يجب اقامتها قبل ان يصبح "كوفيد-19" تحت السيطرة على المستوى العالمي"، علما بأن الأولمبياد مقرر بين 24 تموز/يوليو والتاسع من آب/أغسطس.

كما وجه اتحاد القوى الأميركي رسالة بهذا الشأن من رئيسه التنفيذي ماكس سيغيل، الى رئيسة اللجنة الأولمبية الأميركية سارة هيرشلاند.

وطلب الاتحاد، بحسب نص الرسالة التي نشرها عبر حسابه على "تويتر" اليوم، من اللجنة الأولمبية الأميركية أن "تحاجج لدى اللجنة الأولمبية الدولية لإرجاء دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو".

وتابع "نتفهم بالتأكيد تبعات هذا الطلب، و(تعقيدات) محاولة تنسيق دورة ألعاب أولمبية مؤجلة، حول جدول الرياضيين الآخرين والاتحادات الرياضية والشركاء الأساسيين... إلخ. لكن بدائل المضي قدما في ظل الوضع العالمي الراهن لن يكون في مصلحة الرياضيين العليا".

وتابع "الأمر الصحيح والمسؤول للقيام به هو وضع صحة وسلامة الجميع كأولوية، والاقرار بشكل ملائم بالأثر الذي سببه هذا الوضع الصعب، وسيستمر في تسبيبه، على رياضيينا واستعداداتهم للألعاب الأولمبية".

وتابع "جميعنا نختبر اضطرابات مزعجة، وحياة الجميع تتأثر نتيجة ذلك"، في إشارة للقيود المفروضة عالميا على حركة التنقل والسفر لمكافحة انتشار المرض الذي أودى بحياة أكثر من 11 ألف شخص حتى السبت.

المصدر: فرانس برس