الدوري الإسباني : النصيري يهدي الفوز لإشبيلية بهاتريك والثلوج تؤجل مباراة المتصدر

2021-01-09 | الدوري الإسباني
النصيري يهدي الفوز لإشبيلية بهاتريك والثلوج تؤجل مباراة المتصدر مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
حسم المغربي يوسف النصيري المواجهة بين إشبيلية وضيفه ريال سوسييداد بتسجيله أهداف الفوز 3-2 للنادي الأندلسي السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تأجلت مباراة اتلتيكو مدريد وضيفه اتلتيك بلباو بسبب الاحوال الجوية.
وواصل ابن الـ23 عاما تألقه هذا الموسم ورفع رصيده الى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم و12 في جميع المسابقات، بتسجيله الأهداف الثلاثة التي جعلت إشبيلية على المسافة ذاتها من سوسييداد الخامس ولكل  منهما 30 نقطة، مع أفضلية الأهداف للأخير.
وكان النصيري سعيدا بثلاثيته الأولى على الصعيد الاحترافي وهدفه الثاني عشر هذا الموسم في المشاركة الـ11 له كأساسي، قائلا عن أدائه السبت "قد تكون المباراة الأفضل التي خضتها في مسيرتي".
وكان فياريال المستفيد الأكبر من استمرار معاناة سوسييداد الذي لم يحقق سوى فوز يتيم فقط ضمن جميع المسابقات في آخر 12 مباراة، إذ احتفظ بالمركز الثالث الذي صعد اليه الجمعة برصيد 32 نقطة بعد أن حقق على حساب سلتا فيغو فوزه الأول خارج قواعده بفارق أربعة أهداف أو أكثر (4-صفر) للمرة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في الدوري والأولى منذ كانون الثاني/يناير 2005 حين فاز على سوسييداد 4-صفر.
وجاءت بداية المباراة مجنونة، إذ شهدت الدقائق السبع الأولى تسجيل ثلاثة أهداف، بدأها النصيري في الدقيقة الرابعة، ثم عادل بعد ثوان المدافع البرازيلي دييغو كارلوس عن طريق الخطأ في مرمى المضيف الأندلسي (5)، قبل أن يعيد النصيري فريقه الى المقدمة بعد أقل من دقيقتين (7).
عاد سوسييداد وأدرك التعادل مجددا بعد سبع دقائق عبر السويدي ألكسندر أيزاك (14)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول، قبل أن يضرب النصيري مجددا في الثواني الأولى من الشوط الثاني (46).
وكان المدرب خولن لوبيتيغي راضيا عما شاهده من فريقه اليوم، قائلا "امتلك الفريق الذهنية اللازمة لتجاوز الهدفين اللذين تلقيناهما والخروج بانتصار مستحق"، قبل المواجهة المنتظرة الثلاثاء في العاصمة ضد أتلتيكو مدريد الذي أرجئت مباراته السبت مع اتلتيك بلباو بسبب الأحوال الجوية.
ولم تتمكن طائرة الضيف الباسكي من الهبوط في مدريد بسبب العاصفة الثلجية، واضطرت للعودة إلى بلباو.
وقالت رابطة "لا ليغا" في بيان على تويتر أنه تم تأجيل المباراة بين الفريقين بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة التي سببتها الثلوج الكثيفة.
وأضاف البيان "بالنظر إلى الوضع الاستثنائي الناجم عن العاصفة التي اجتاحت جزءا كبيرا من شبه الجزيرة الأيبيرية، مما تسبب في إغلاق مطار مدريد باراخاس، واستحالة وجود الملعب (واندا ميتروبوليتانو) في ظروف اللعب المثلى، طلبت +لا ليغا+، بعد الاتصال بكلا الناديين، من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني تأجيل المباراة".
واشار البيان إلى أن لجنة المسابقات وافقت على الطلب وأنه وسيتم الاعلان عن الموعد الجديد للمباراة في الأيام المقبلة.
ويتصدر أتلتيكو ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه جاره ريال مدريد حامل اللقب علما انه لعب مباراتين أقل، فيما يحتل بلباو المركز التاسع برصيد 21 نقطة.
 
وتسببت العاصفة الثلجية التي ضربت اسبانيا الجمعة وهي الأسوأ منذ 50 عاما، بفوضى عارمة في البلاد ما ادى الى انقطاع السبل أمام مئات السيارات وشل الحركة.
وبات من المرجح أيضا بحسب صحفية "ماركا" تأجيل اللقاء بين أوساسونا وريال مدريد علما أن طائرة "الملكي" هبطت في بامبلونا مساء الجمعة بعدما تم تأجيل انطلاقها عدة مرات. وتوقعت الأرصاد الجوية وفقا للصحيفة هطول الثلوج بكثافة في بامبلونا واشارت الى أن المضيف استعان بموظفين إضافيين لازالة الثلوج من الملعب إذا لزم الأمر.
AFP