أحلى جول | ايطاليا وبلجيكا تحققان الانتصار الرابع على التوالي وفرنسا تعود للانتصارات

ايطاليا وبلجيكا تحققان الانتصار الرابع على التوالي وفرنسا تعود للانتصارات

2019-06-12 | منتخبات
مشاهدة الصورة

حققت كل من إيطاليا وبلجيكا انتصارها الرابع في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، بينما عادت فرنسا لسكة الانتصارات بعد الخسارة أمام تركيا في الجولة السابقة، فيما سحقت ألمانيا ضيفتها استونيا بثمانية أهداف دون مقابل.

ففي المباراة الأولى، قلبت ايطاليا الطاولة على ضيفتها البوسنة، بعدما حولت تخلفها صفر-1 في الشوط الأول إلى فوز 2-1 في اللقاء الذي أقيم في تورينو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة.

وافتتح مهاجم روما الإيطالي إدين دزيكو التسجيل لبلاده في الدقيقة (32)، ثم أدرك مهاجم نابولي لورنتسو إينسينيي التعادل مطلع الشوط الثاني (49)، قبل أن يمنحها ماركو فيراتي الفوز في الدقيقة (86).

وهو الفوز الرابع لإيطاليا التي عززت صدارتها المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما منيت البوسنة بخسارتها الثانية تواليا فتجمد رصيدها عند 4 نقاط وتراجعت إلى المركز الخامس.

وواصلت فنلندا انتفاضتها منذ خسارتها امام ايطاليا في الجولة الاولى، فحققت فوزها الثالث على التوالي على حساب مضيفتها ليشتنشتاين بهدفين نظيفين سجلهما تيمو بوكي (37) وبنجامين كايلمان (57).

وفي المجموعة ذاتها، انتزعت أرمينيا فوزا ثمينا من مضيفتها اليونان 3-2، لتصعد إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام اليونان التي تراجعت للمركز الرابع.

وقاد مهاجم مانشستر يونايتد منتخب بلاده بلجيكا إلى الفوز الرابع على التوالي عندما سجل ثنائية من أصل 3 أهداف على ضيفه الاسكتلندي 3-صفر، في بروكسل.

وسجل لوكاكو هدفيه في الدقيقتين 45+1 و57، وأضاف كيفن دي بروين الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعززت بلجيكا صدارتها للمجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام اسكتلندا التي تراجعت للمركز الرابع، بينما انفردت روسيا بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط،  بعد فوزها الصعب على ضيفتها قبرص بهدف وحيد سجله أليكسي لونوف في الدقيقة 38.

وعوضت فرنسا خيبتها أمام تركيا برباعية نظيفة في مرمى أندورا، تناوب عليها كيليان مبابي (11) ووسام بن يدر (30) وفلوريان توفان (45+1) وكورت زوما (60).

واعتلت فرنسا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف أمام تركيا التي سقطت أمام مضيفتها إيسلندا 1-2.

وفي لقاء لحساب المجموعة الثالثة، سحق منتخب ألمانيا نظيره الإستوني بثمانية أهداف نظيفة، سجلها

ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) ولوروا سانيه (88).

وتتصدر أيرلندا الشمالية المجموعة برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا التي لعبت ثلاث مباريات فقط، في حين غابت هولندا (3 نقاط من مباراتين) عن هذه الجولة.

أ.ف.ب