التنس : بارتي بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة بكين وموراي سعيد رغم الخسارة

2019-10-04 | التنس
بارتي بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة بكين وموراي سعيد رغم الخسارة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

تأهلت الاسترالية آشلي بارتي لنصف نهائي بطولة بكين الدولية في كرة المضرب، آخر دورات "البريميير" الأربعة الإلزامية للسيدات (ألف نقطة)، أمام التشيكية بترا كفيتوفا اليوم الجمعة، وضربت موعدًا مع المصنفة ثامنة الهولندية كيكي برتنز التي أقصت الاوكرانية المصنفة ثالثة إيلينا سفيتولينا.

واحتاجت بارتي إلى 128 دقيقة لقلب خسارتها المجموعة الاولى أمام كفيتوفا السابعة  4-6 إلى فوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-3.

وهو الفوز الثاني لبارتي على كفيتوفا في ست مواجهات بينهما.

في المباراة الاخرى، حققت برتنز الفوز على حساب سفيتولينا بنتيجة 7-6(6/8) و6-2 في غضون ساعة و44 دقيقة.

ونجحت الهولندية بكسر إرسال الاوكرانية في الشوط الرابع من المجموعة الاولى قبل أن ترد عليها الاخيرة في السابع لتحتكم اللاعبتان الى شوط كسر التعادل.

وبلغت الدنماركية كارولاين فوزنياكي الدور نصف النهائي بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا بنتيجة 6-3 و7-6 (5/7).

ورغم تقدم كاساتكينا 3-صفر في المجموعة الثانية، الا أن فوزنياكي حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة 2018 نجحت في العودة قبل أن تحسم شوط كسر التعادل لصالحها.

وفي منافاست الرجال، حيث تعتبر هذه الدورة أقل أهمية كونها تمنح الفائز 500 نقطة، أقصى النمسوي دومينيك تيم المصنف خامس عالميًا نظيره البريطاني أندي موراي من الدور ربع النهائي بفوزه بنتيجة 6-2 و7-6 (3/7).

إلا أن موراي، العائد الى المنافسات الفردية في آب/أغسطس الفائت بعد خضوعه لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الورك مطلع العام، كان سعيدًا بالتقدم الذي أحرزه.

ويلعب تيم المصنف أول في البطولة في المربع الذهبي مع الروسي كارن خاتشانوف الذي أقصى الايطالي فابيو فونيني 6-3، 3-6 و6-1.

كما بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سابع عالميا الدور ذاته بفوزه على الاميركي جون ايسنر المصنف 19 بنتيجة 7-6 (3/7) و6-3.

عن فرانس برس