الدوري الإنجليزي : بداية قوية لمان سيتي في أولى مبارياته

2019-08-10 | الدوري الإنجليزي
بداية قوية لمان سيتي في أولى مبارياته مشاهدة الصورة

بدأ بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، رحلة الدفاع عن لقبه بانطلاقة قوية، حيث فاز على وست هام يونايتد في عقر داره بنتيجة 5-0.

وشهدت المباراة أول هدف ملغي بتقنية الفيديو التي تستخدم في الدوري الإنجليزي لأول مرة، وأتت أهداف سيتي عبر البرازيلي غابريال جيزوس (25)، وسترلينغ (51 و75 و90+1)، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو من ركلة جزاء (86).

وقال ابيب جوارديولا بعد الفوز "المباراة الأولى، خارج أرضنا، 5-صفر نتيجة مذهلة، كان الحصول على النقاط الثلاث مهما، والحفاظ على نظافة الشباك، الشوط الثاني كان أفضل بكثير. كنا أكثر هدوء، لكن على رغم ذلك تتبقى لنا العديد من الأمور لتحسينها".

من جهته، أبدى سترلينغ سروره للأداء الذي قدمه، مشددا على أن الأهم "كان البداية بشكل جيد وتحقيق الفوز (...) كان الأمر صعبا في الشوط الأول. بعض لمساتنا كانت غير دقيقة، لكن ما إن دخل الفريق في الإيقاع حتى تحسنت التمريرات وحصلنا على المزيد من الفرص".

ودفع غوارديولا في اللقاء بالجزائري رياض محرز أساسيا على الجناح الأيمن في ظل إصابة الألماني لوروا سانيه في الركبة اليمنى، والتي قال مدربه إنها ستبعده لما بين ستة وسبعة أشهر. وقدم الجناح الذي قاد الجزائر هذا الصيف الى لقب كأس الأمم الإفريقية في مصر، مساهمة أساسية في الفوز، بتمريرتين حاسمتين لسترلينغ وانتزاع ركلة الجزاء.

وأبقى غوارديولا على الظهير البرتغالي جواو كانسيلو على مقاعد البدلاء بعد انضمامه هذا الأسبوع من يوفنتوس بطل إيطاليا، في مقابل رحيل البرازيلي دانيلو في الاتجاه المعاكس. كما أبقى الهداف التاريخي للفريق أغويرو بديلا، ودفع به منتصف الشوط الثاني بدلا من جيزوس.

وعلق غوارديولا على استخدام تقنية الفيديو بالقول "عليك أن تكون قويا ذهنيا عندما لا تصب لصالحك (...) عليك أن تكون هادئا وقويا، لأنها ستغير الدينامية ليس فقط في الفريق لكن بين المشجعين أيضا"، مشددا على أنها "ستكون درسا لنا في المستقبل".

وأتى فوز سيتي الكاسح غداة افتتاح وصيفه ليفربول الموسم بفوز 4-1 على ضيفه العائد لدوري الأضواء نوريتش سيتي. وتقام مباريات في المرحلة في وقت لاحق السبت، على أن يكون أبرز مواعيدها الأحد باستضافة مانشستر يونايتد لتشلسي.

AFP