الدوري الإسباني : بطولة إسبانيا: قمة برشلونة وأتلتيكو بثماني نقاط وثنائية ميسي-غريزمان

2019-04-05 | الدوري الإسباني
بطولة إسبانيا: قمة برشلونة وأتلتيكو بثماني نقاط وثنائية ميسي-غريزمان مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

تشهد المرحلة الحادية والثلاثون من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت قمة بين برشلونة المتصدر ومطارده أتلتيكو مدريد اللذين تفصل بينهما ثماني نقاط قبل ثماني مباريات من نهاية الموسم، وبينهما أيضا نجم متفوق هو ليونيل ميسي، وآخر اسمه أنطوان غريزمان آثر ألا يكون زميله في النادي الكاتالوني.

ويدخل الفريقان مباراة ملعب كامب نو بعد نتيجتين مختلفتين في المرحلة الماضية الثلاثاء: فبرشلونة انتزع تعادلا صعبا من مضيفه فياريال 4-4، بينما حقق أتلتيكو فوزا كافيا على ضيفه جيرونا بثنائية نظيفة.

وأعادت مباراة فياريال تأكيد المؤكد لجهة محورية ميسي لبرشلونة، اذ دفع به مدربه إرنستو فالفيردي كبديل مكّنه، إضافة الى مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز، من انتزاع التعادل في الوقت بدل الضائع، بركلة حرة مباشرة من الأرجنتيني في الدقيقة 90، وتسديدة صاروخية بالقدم اليسرى لسواريز في الدقيقة 90+3، جعلت لاعبي فياريال يتحسرون على ضياع فرصة ذهبية لإلحاق الخسارة الثالثة فقط هذا الموسم بحامل اللقب.

وحملت الركلة الحرة التي سجلها ميسي الرقم سبعة له في الدوري الإسباني هذا الموسم، ما دفع مدرب فياريال خافي كاييخا الى القول إن "الركلات الحرة بالنسبة الى ميسي هي بمثابة ركلات جزاء".

ورفع ميسي رصيده من الركلات الحرة مع برشلونة الى 41، بينها سبع هذا الموسم من 32 هدفا في صدارة هدافي الدوري المحلي. وبحسب موقع "أوبتا"، بات الأرجنتيني أول لاعب يسجل أكثر من ست ركلات حرة في موسم واحد ضمن البطولات الأوروبية الخمس الكبرى منذ 2006-2007

فرانس برس