مانشستر سيتي يحقق الفوز السابع على التوالي

الدوري الإنجليزي : بطولة انجلترا: صدارة موقتة لمانشستر سيتي

2019-03-31 | الدوري الإنجليزي
بطولة انجلترا: صدارة موقتة لمانشستر سيتي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم موقتا من ليفربول، بفوزه الثامن عشر في 20 مباراة هذا العام في مختلف المسابقات، على حساب مضيفه فولهام 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين، فيما صعد جاره مانشستر يونايتد موقتا الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه واتفورد 2-1.

وهو الفوز السابع تواليا لحامل اللقب الذي رفع رصيده إلى 77 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي يستضيف توتنهام الأحد في قمة المرحلة، علما بأن سيتي يملك مباراة مؤجلة ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد على ملعب "الشياطين الحمر".

ولا يزال فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا مستمرا في مطاردة الرباعية الحلم، إذ يتصدر الدوري، وبلغ نصف نهائي الكأس حيث يلتقي ضيفه برايتون السبت المقبل، وربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يواجه مواطنه توتنهام الشهر المقبل، فيما أحرز كأس الرابطة.

وصحيح أن 14 مباراة تقف بين سيتي ودخوله التاريخ، إلا ان شهرا صعبا ينتظره حيث يخوض 8 مباريات في 25 يوما.

وأشاد غوراديولا بلاعبيه "أول 15-20 دقيقة كانت بين الأفضل لنا هذا الموسم. لعبنا بروحية رائعة وكان بمقدورنا تسجيل المزيد. بعد الهدفين سيطرنا على المباراة".

وتابع "كانت نتيجة رائعة بعد فترة التوقف الدولية ونظرا للعب خارج أرضنا... تشكك دوما برد الفعل عندما تلعب خارج أرضك بعد فترة التوقف".

وأردف "كان فولهام صعبا لليفربول وتشلسي، لذا عرفنا أن المباراة قد تكون صعبة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وفي يوم مشمس".

على ملعب "كرايفن كوتيدج" في العاصمة لندن، ضمن سيتي النقاط باكرا بهدفي البرتغالي برناردو سيلفا (5) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (27).

وبدت الفوارق كبيرة بين سيتي الذي استحوذ بنسبة 65% وفولهام وصيف القاع المهدد بالهبوط والذي يبتعد عنه بفارق 60 نقطة. وأصبح فولهام أول فريق منذ نيوكاسل في 1977 يتلقى هدفين على الاقل في 12 مباراة متتالية في الدوري.

وبكر سيتي بالتسجيل وتحديدا الدقيقة الخامسة عندما تلقى برناردو سيلفا كرة من أغويرو سددها قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة وأسكنها إلى يمين الحارس الإسباني سيرخيو ريكو (5)، ليسجل للمرة الأولى مع سيتي في ثلاث مباريات متتالية.

فرانس برس