دوري أبطال أوروبا : بوكيتينو يعول على الأداء الجماعي لمواجهة مواهب أياكس

2019-04-30 | دوري أبطال أوروبا
بوكيتينو يعول على الأداء الجماعي لمواجهة مواهب أياكس مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

حث المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو لاعبي فريقه توتنهام الإنكليزي على تعويض غياب لاعبين مؤثرين مثل هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، من خلال الأداء الجماعي في المواجهة المرتقبة ضد الضيف أياكس أمستردام الهولندي الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسيفتقد النادي اللندني الثلاثاء لكاين والأرجنتيني إيريك لاميلا وهاري وينكس للإصابة والكوري الجنوبي سون للإيقاف، لكن بوكيتينو واثق بأن قوة الأداء الجماعي لفريقه ستخوله التفوق على شبان أياكس الموهوبين.

وقال المدرب الأرجنتيني عشية اللقاء المقرر على الملعب الجديد للنادي اللندني "أن نكون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فهذا أمر حلمت به..."، معتبرا أن  "مشاركة توتنهام في نصف النهائي فرصة لا تحدث كثيرا"، في اشارة منه الى المشاركة الوحيدة للفريق اللندني في هذا الدور عام 1962 حين انتهى مشواره على يد بنفيكا البرتغالي.

وبلغ رجال بوكيتينو الدور نصف النهائي بعدما وضعوا حدا لحلم منافسهم المحلي مانشستر سيتي برباعية تاريخية، بإخراجهم من ربع النهائي بعد فوزهم عليهم ذهابا 1-صفر وخسارتهم ايابا 3-4.

وبعدما حقق توتنهام انجاز الوصول الى دور الأربعة "من المستحيل الشعور بالارهاق، من المستحيل ألا تكون متحمسا للعب. أنا متأكد دون أي شك بأننا سنتمتع بالطاقة طيلة 90 دقيقة"، بحسب بوكتينيو.

ويدخل توتنهام الى اللقاء على خلفية تلقيه هزيمة سادسة في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري الممتاز، وجاءت على أرضه السبت ضد جاره وست هام (صفر-1)، بينما غاب أياكس عن مباريات الدوري المحلي في عطلة نهاية الأسبوع التي أرجئت لمنحه فرصة التحضير للقاء الثلاثاء.

وفي ظل غياب كاين المفترض ألا يكون قادرا على العودة الى صفوف الفريق إلا في حال وصوله الى النهائي المقرر في الأول من حزيران/يونيو المقبل، يعاني توتنهام هجوميا إذ سجل هدفا وحيدا في مبارياته الثلاث الأخيرة، وسيزداد الوضع صعوبة مع ايقاف سون الذي كان بطل ربع النهائي بتسجيله ثلاثة أهداف في مباراتين ضد سيتي.

وسيكون بوكيتينو أمام خيارين هجوميين متمثلين بالبرازيلي لوكاس مورا والإسباني فرناندو يورنتي، لكن المدرب واثق من أن الأداء الجماعي لفريقه سيعوض النقص في قوته الهجومية، موضحا "أعتقد أننا وصلنا الى حيث نحن الآن لأننا كنا فريقا وسنكون فريقا (الثلاثاء). لا يهمني من سيسجل".

ورأى الأرجنتيني أن الغيابات مشكلة قائمة بشكل دائم "لكن أمام أي اسم كان هناك الفريق، الأداء الجماعي"، مستبعدا ما يتم الحديث عنه عن إمكانية عودة كاين الى الفريق في لقاء الإياب الأربعاء المقبل على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

وأوضح أن قائد المنتخب الإنكليزي "في حالة جيدة. إنه يعمل وبدأ بالركض قليلا. عملية إعادة تأهيله جيدة جدا لكن لا يمكننا خلق أي فكرة (مشاركته في الإياب) قد لا نستطيع تحقيقها. الأمر الأكثر أهمية هو أنه في مكان جيد (من حيث التعافي) وسنرى ما سيحدث".

ا ف ب