الدوري الفرنسي : بيجينغ غوان الصيني يتعاقد مع الفرنسي جينيزيو

2019-08-01 | الدوري الفرنسي
بيجينغ غوان الصيني يتعاقد مع الفرنسي جينيزيو مشاهدة الصورة

تعاقد نادي بيجينغ غوان الصيني لكرة القدم مع المدرب الفرنسي برونو جينيزيو الاربعاء، وذلك بعد انتهاء عقده مع نادي ليون الفرنسي.

وتعاقد المدرب الفرنسي البالغ 52 عاما مع نادي العاصمة الصينية حتى كانون الاول/ديسمبر المقبل، تاريخ انتهاء الدوري المحلي.

وسيخلف جينيزيو المدرب الالماني روجر شميت الذي اقاله بيجينغ غوان جراء خروجه من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال آسيا، وتراجعه للمركز الثالث في الدوري بعد بداية جيدة.

وسيبدأ جينيزيو مغامرته مع فريقه الجديد في 11 آب/ اغسطس المقبل بمواجهة غوانغجو ايفرغراندي متصدر الدوري والذي يشرف على تدريبه بطل العالم وحامل الكرة الذهبية 2006 الايطالي فابيو كانافارو.

وكان جينيزيو الذي اشرف على تدريب ليون منذ كانون الاول/ ديسمبر 2015 حتى نهاية الموسم المنصرم، قد اعلن في 13 نيسان/ أبريل الماضي انه لن يجدد عقده مع النادي الفرنسي الذي انتهى في 30 حزيران/ يونيو. وعانى ليون الموسم المنصرم سلسلة من النتائج المتواضعة، ابرزها خروجه من الدور نصف النهائي في كأس فرنسا، اضافة الى خسارتين مذلتين امام نانت وديجون في الدوري، الذي انهاه في المركز الثالث ليحجز بطاقته للدور الثالث التمهيدي لمسابقة دوري الابطال الاوروبي للموسم المقبل.

ونجح ليون طوال مدة اشراف جينيزيو عليه في احتلال احد المراكز الاربعة الاولى في الدوري، كما اسقط الموسم المنصرم مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي في عقر داره بنتيجة 2-1 ضمن منافسات دور المجموعات للمسابقة الاوروبية العريقة.

وعين ليون اللاعب البرازيلي السابق سيلفينيو خلفا لجينيزيو، واعاد لاعبه السابق جونينيو الى النادي في منصب المدير الرياضي.

 

فرانس برس