الدوري الألماني : تحليل الكلاسيكير: بايرن المتشكك ودورتموند المنتشي

2019-11-08 | الدوري الألماني
تحليل الكلاسيكير: بايرن المتشكك ودورتموند المنتشي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

بإقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، لن يكون بإمكان نجوم النادي البافاري استخدام مدربهم كوفاتش كذريعة للنتائج المتعثرة خصوصا بعد عروضهم المخيبة وسلبيتهم وغياب التركيز في المباريات الأخيرة.

وبإقالة المدرب فتح بايرن ميونيخ فترة من عدم اليقين خلال أسبوع حاسم يتضمن مباراتين مهمتين، الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي استطاع النادي البافاري المرور منها بسلام، حيث فاز الفريق على ضيفه اليوناني نادي أولمبياكوس بنتيجة 2-0، والثانية الـ"كلاسيكير" ضد بوروسيا دورتموند السبت في الدوري الألماني لكرة القدم، ولكن ما زالت الهزيمة المذلة التي تعرض لها البايرن أمام فريق مدينة فرانكفورت بنتيجة 5-1 ما زالت تلقي بظلالها بالرغم من إقالة المدرب.

المدير الرياضي لبايرن حسن صالحميدزيتش وضع اللاعبين الأحد الماضي أمام مسؤولياتهم بقوله "أنتظر الآن من لاعبينا موقفا إيجابيا ورغبة مطلقة في الأداء، حتى نحقق أهدافنا هذا الموسم".

في المقابل يسعى فريق بوروسيا دورتموند الألماني لاستثمار نشوة الفوز ويسعى دورتموند إلى إستحضار فوزه الأوروبي إلى ملعب أليانز أرينا ضمن المرحلة الحادية عشرة من البوندسليغا.

وتمكن فريق "الأسود والأصفر" من قلب تأخره بهدفين أمام ضيفه إنتر ميلان في منافسات المجموعة السادسة للمسابقة القارية، الى فوز بنتيجة 3-2 في خلال 26 دقيقة، انفرد من خلاله بالمركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط، وبفارق نقطة واحدة خلف برشلونة الإسباني المتصدر.

بعد هذه الريمونتادا قال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز-يواكيم فاتسكه "كان الشوط الثاني رائعا. هذا سيفيدنا كثيرا في مباراة السبت، نحن مستعدون لـ +الكلاسيكر+"، وذلك في إشارة الى اللقاء المرتقب مع بايرن السبت على ملعب الأخير "أليانز أرينا" في ميونيخ.

أحلى جول: هانز فليك مدرب بايرن مبونخ المؤقت

كلف بايرن ميونيخ المدرب المساعد هانز فليك بمهمة قيادة الفريق، وعمل فليك مساعدا لمدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف في كأس العالم 2014 في البرازيل والتي توج المانشافت بلقبها. يعتمد أسلوب كرة القدم الهجومية، والصرامة التكتيكية. لكن سيتعين عليه التعامل مع الغيابات في مركز قطب خط الدفاع حيث يغيب الأساسيان نيكلاس زوله والفرنسي لوكاس هرنانديز بسبب الإصابة. وسيحرم من خدمات جيروم بواتينغ السبت في الدوري بسبب الإيقاف لطرده في المباراة ضد فرانكفورت.

وسيكون بافار اللاعب الوحيد الذي يجيد اللعب في مركز قطب الدفاع، وسيحاول فليك الاعتماد على النمساوي دافيد ألابا أو الإسباني خافي مارتينيز للعب إلى جانب بافار في قطب الدفاع.

في حين يخشى دورتموند غياب مهاجمه الإنجليزي الموهوب جابدون سانشو (19 عاما) لإصابة في الفخذ، تعرض لها ضد إنتر الثلاثاء، تهدد مشاركته في مباراة السبت، بينما غاب قائد الفريق ماركو رويس لتعرضه لإصابة في المباراة ضد فولسفبورغ.

وسيكون على هوملس ومدافعي دورتموند احتواء زميلهم السابق، مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 20 هدفا حتى الآن في 16 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وأصبح ليفاندوفسكي (31 عاما) أول لاعب يسجل في أول عشر مباريات في الدوري هذا الموسم، ولديه 14 هدفا في البوندسليغا.

وفاز دورتموند على بايرن أربع مرات وخسر ست مرات في آخر 10 مباريات بينهما، علما بأن الفوز الأخير لبوروسيا في "أليانز أرينا" بعود الى 26 نيسان/أبريل 2017 في نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا (3-2).

وشهدت المباراة الأخيرة للفريقين في كأس السوبر الألمانية في آب/أغسطس الماضي، فوز دورتموند بثنائية نظيفة للإسباني باكو ألكاسير والإنكليزي جايدون سانشو.

متابعة أحلى جول