رونالدو يعزز حظوظ البرتغال

منتخبات : تركيا وفرنسا وإنجلترا وتشيكيا تلتحق بالمتأهلين ليورو 2020

2019-11-14 | منتخبات
تركيا وفرنسا وإنجلترا وتشيكيا تلتحق بالمتأهلين ليورو 2020 مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

تأهلت تركيا وفرنسا لنهائيات كأس أوروبا 2020، بعد تعادل الأولى مع ايسلندا سلبيا، اليوم الخميس، في اسطنبول ضمن المجموعة الثامنة، وهي النتيجة التي سمحت لفرنسا بحجز مقعدها عن هذه المجموعة قبل أن تلعب مع مولدافيا.

وتتفوق تركيا، متصدرة المجموعة على ايسلندا بفارق 4 نقاط قبل نهاية التصفيات بجولة واحدة، في حين تحتل فرنسا المرتبة الثانية بفارق 3 نقاط عن ايسلندا، وكونها تتفوق على الاخيرة في المواجهات المباشرة (4-صفر و1-صفر) فقد ضمنت تأهلها ايضا.

لكن فرنسا عانت الأمرين قبل الفوز على مولدافيا 2-1 على ملعب سان دوني في ضواحي باريس.

وفاجأ الضيوف اصحاب الارض بهدف مباغت سجله فاديم راتا بعد سوء تفاهم بين مدافع فرنسا كليمان لانغليه وحارس مرماه ستيف مانداندا (9).

بيد ان رافايل فاران مدافع ريال مدريد الاسباني ادرك التعادل من كرة رأسية (35).

وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فرنسا اثر مخالفة ارتكبت ضد لوكا دينيي داخل المنطقة فانبرى لها اوليفييه جيرو بنجاح مانحا الفوز لمنتخب بلاده (79).

ورفع جيرو عدد اهدافه الدولية الى 39 هدفا في 96 مباراة متخلفا بفارق هدفين عن ميشال بلاتيني ثاني افضل الهدافين بعد تييري هنري صاحب الرقم القياسي مع 51 هدفا.

كما بلغت إنجلترا النهائيات بفوزها الساحق على مونتينيغرو بسباعية نظيفة، كان نصيب هدافها هاري كاين ثلاثة، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى التي شهدت ايضاً تأهل الجمهورية التشيكية بفوزها 2-1 على البوسنة.

ورفعت إنجلترا رصيدها في صدارة المجموعة إلى 18 نقطة، أمام الجمهورية التشيكية الثانية (15 نقطة)، وحلت كوسوفو ثالثة (11 نقطة)، وبلغاريا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، مثل مونتينيغرو الخامسة.

 

وحافظ منتخب البرتغال على آماله بالتأهل للنهائيات بفوزه الساحق على ليتوانيا 6-صفر، منها ثلاثية لنجمه كريستيانو رونالدو ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت فوزا صعباً لمنتخب صربيا منافسه على بطاقة التأهل على لوكسمبورغ 3-2.

وهو تاسع هاتريك لرونالدو مع منتخب بلاده وال55 في مسيرته.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 14 نقطة، خلف أوكرانيا (19 نقطة) التي كانت قد حسمت البطاقة الأولى وبلغت النهائيات في الجولة الماضية بفوزها على البرتغال 2-1 بالذات.

وتحتل صربيا المركز الثالث بفارق نقطة خلف البرتغال، فيما تقبع لوكسمبورغ في المركز الرابع باربع نقاط، وانهت ليتوانيا مشوارها في التصفيات بنقطة واحدة.