الدوري الإنجليزي : تشلسي يقلب الطاولة على أستون فيلا

2020-06-21 | الدوري الإنجليزي
تشلسي يقلب الطاولة على أستون فيلا مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

قلب تشلسي تأخره بهدف أمام مضيفه استون فيلا إلى فوز 2-1، الاحد ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليعزز رصيده في المركز الرابع ويبقي منافسه في دائرة خطر الهبوط.

وسجّل كورتني هاوس (43) لأستون فيلا، والأميركي كريستيان بوليسيتش (60)، والفرنسي أوليفيه جيرو (62) لتشلسي.

ورفع تشلسي رصيده إلى 51 نقطة محصنا مركزه الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، محققا فوزه الأول خارج ارضه في العام الجاري ومتقدما بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد. ويعود الفوز الاخير لتشلسي خارج ملعبه على جاره ارسنال 2-1 في 29 كانون الاول/ديسمبر 2019.

في المقابل، مني استون فيلا بخسارته السادسة في أخر سبع مباريات ما وضعه امام مهمة صعبة للبقاء في الدوري الممتاز بعد أن توقف رصيده عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، علما أنه استهل عودة منافسات الدوري الممتاز بتعادل سلبي مع شيفيلد يونايتد في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين الاربعاء الماضي.

افتتح استون فيلا التسجيل بعد تمريرة متقنة من البرازيلي دوغلاس لويز إلى داخل المنطقة لهاوس فسددها لترتد له من الحارس الإسباني كيبا اريسابالاغا ليتابعها في الشباك (43).

ودوّن المدافع البالغ من العمر 24 عاما، اسمه للمرة الأولى في لائحة هدافي الدوري الممتاز، بتسجيله هدفه الأول خلال 13 مباراة شارك فيها مع فريقه، بحسب موقع "أوبتا" للاحصاءات الرياضية.

لكن تشلسي رد بقوة وفي مدى دقيقتين اولا عبر الاحتياطي بوليسيتش في الدقيقة 60 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في سقف مرمى الحارس النروجي أورجان نايلاندن ثم اضاف جيرو الهدف الثاني لتشلسي بعد اقل من دقيقتين بعد أن وصلته الكرة من قائد الفريق الإسباني سيزار اسبيليكويتا، فروضها والتف على نفسه وسددها ارتطمت باحد مدافعي استون فيلا خادعة الحارس نايلاند (62).

AFP