دوري أبطال أوروبا : توخل: عودة نيمار في مواجهة دورتموند تغير كل شيء

2020-02-18 | دوري أبطال أوروبا
توخل: عودة نيمار في مواجهة دورتموند تغير كل شيء مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

رأى الألماني توماس توخل مدرب فريق باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، الاثنين، أن عودة نجمه البرازيلي نيمار من الإصابة في الوقت المناسب لخوض الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا "تغير كل شيء تقريبا"، وذلك قبل الحلول ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء.

وأدخل توخل أغلى لاعب في العالم الى تشكيلة الفريق لمباراة الغد، على رغم غيابه عن المباريات الأربع الأخيرة بسبب إصابة في أضلاعه.

وقال توخل في مؤتمر صحافي عشية القمة المرتقبة على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" ضد فريق سبق له تدريبه لموسمين، إن نيمار "بخير، إنه يتدرب، وسوف يلعب إذا لم يحدث شيء له".

وشدد على أن أغلى لاعب في العالم يتمتع "بالثقة والقدرة على القيام بأمور حاسمة (...) وجوده يغير كل شيء، إنه يعطيني وزملاءه الكثير من الثقة"، متابعا "في حال غيابه ليس لدينا لاعب بالامكانيات نفسها".

وغاب نيمار عن الدور نفسه الموسم الماضي ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي بسبب إصابة في قدمه، حيث ودع الفريق الفرنسي بخسارته على أرضه 1-3 بعد فوزه خارجها ذهابا 2-صفر. كما غاب عن إياب ثمن النهائي في موسم 2017-2018 ضد ريال مدريد.

ويقع توخل تحت ضغط تجاوز الدور ثمن النهائي للبطولة الأوروبية، اذ فشل سان جرمان بتخطي هذا الدور في المواسم الثلاث الماضية. 

وقال المدرب الألماني "من الواضح انه عند خسارتك ثلاث مرات متتالية في الدور نفسه، فإن الوضع لن يكون نفسه في المرة الرابعة".

وأشار إلى أنه بعد الخروج على يد مانشستر يونايتد "كنا حزينين جدا (...) لكن هذه هي الرياضة. أحيانا تخسر وعليك تقبل الأمر، واستخدام الخسارة للتعلم منها".

وأضاف توخل الذي أبعد عن دورتموند في العام 2017 "من الصعب السيطرة على مشاعرك في هذا الملعب ولست متأكدا من امكانية ذلك طيلة 90 دقيقة (...) من الضروري أن تبقى هادئا، منتبها وذكيا".

وأشاد توخل بفريقه السابق، معتبرا أنه قوي عندما يضغط على الخصم وفي الهجمات المرتدة، مضيفا "احصائيات المهاجمين لا تصدق، علينا ان نغلق الطريق امام هجماتهم المرتدة قبل ان تبدأ، وهذا سيكون تحديا".

تابع مباريات اليوم والنتائج مباشر لحظة بلحظة في مباريات دوري أبطال أوروبا

فرانس برس