رياضات منوعة : تورنتو رابتورز يتوج بلقبه الأول في دوري المحترفين الأميركي

2019-06-14 | رياضات منوعة
تورنتو رابتورز يتوج بلقبه الأول في دوري المحترفين الأميركي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

توج تورونتو رابتورز بطلا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على بطل الموسم الماضيين غولدن ستايت ووريرز في المباراة السادسة ضمن الدور النهائي فجر اليوم الجمعة، ليرفع الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

وتمكن فريق النجم كواهي لينارد من تحقيق فوز صعب بنتيجة 114-110 على مضيفه الذي تواصلت معاناته مع الاصابات، ليحسم السلسلة النهائية لصالحه 4-2، وينهيها من المباراة السادسة من أصل سبع مباريات.

وبات الفريق الكندي الذي تأسس عام 1995، أول نادٍ من خارج الولايات المتحدة يحرز لقب الدوري.

واختير لينارد الذي يخوض موسمه الأول مع تورونتو أفضل لاعب في الدور النهائي، للمرة الثانية بعد عام 2014.

في المقابل، فشل غولدن ستايت الذي كان يخوض النهائي للمرة الخامسة تواليا، في إحراز اللقب الرابع في آخر خمسة مواسم، وهو خاض المباراة في غياب نجمه كيفن دورانت الذي أبعدته الإصابة عن الدور نصف النهائي بالكامل وغالبية الدور النهائي بسبب إصابة في ربلة الساق، قبل أن يعود في المباراة الخامسة ويشارك لنحو 12 دقيقة تعرض في ختامها لإصابة جديدة في وتر أخيل دفعته الى إجراء عملية جراحية هذا الأسبوع.

كما فقد ووريرز في المباراة السادسة جهود نجمه الآخر كلاي طومسون الذي خرج من أرض الملعب في أواخر الربع الثالث بسبب إصابة في الركبة، بعدما سجل 30 نقطة، بينما أضاف زميله أندري إيغوودالا 22 نقطة، وستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين 21 نقطة، في حين حقق درايموند غرين "تريبل دبل" مع 11 نقطة، 18 متابعة، و13 تمريرة حاسمة.

أ.ف.ب