رياضات منوعة : جائزة البحرين الكبرى: هاميلتون يحذر مرسيدس من صحوة سريعة لفيراري

2019-03-28 | رياضات منوعة
جائزة البحرين الكبرى: هاميلتون يحذر مرسيدس من صحوة سريعة لفيراري مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

فرانس برس: حذر بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون فريقه مرسيدس من سعي غريمه فيراري للتعويض في جائزة البحرين الكبرى الاحد المقبل، بعد بدايته المتواضعة في المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا.

وعبر هاميلتون الذي حل ثانيا بسيارة متضررة وراء زميله الفنلندي فالتيري بوتاس عن سعادته من وقوف فريقه على أول درجتين من المنصة، لكنه بدا متفاجئا من النتيجة الجيدة في ملبورن.

وكان بطل العالم خمس مرات عبر عن شعوره، على غرار معظم المراقبين، بتفوق فيراري خلال اختبارات ما قبل الموسم، لكن الفريق الأحمر ابتعد بفارق كبير عن بوتاس الذي حلق مهيمنا على سباق حلبة ألبرت بارك.

وقال البريطاني البالغ 34 عاما "أعتقد أن الجميع فوجىء بادائنا في أستراليا. لم يتوقع أحد فارقا مماثلا مع فيراري. كانوا متقدمين، وهذا ما رأيناه في الاختبارات، لكن الأمر لم يمكن مماثلا في نهاية الأسبوع".

وتابع "قمنا بعملنا الطبيعي، لكنني متأكد من عودتهم أقوياء. لذا يجب أن نكون جاهزين ومتيقظين".

في المقابل، يبحث الألماني سيباستيان فيتل (فيراري)، بطل العالم أربع مرات، عن فوزه الثالث تواليا في البحرين، وذلك بعد حلوله رابعا في أستراليا وراء ثنائي مرسيدس والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول هوندا).

وعلى غرار الرئيس الجديد لفريقه ماتيا بينوتو، يأمل الألماني في وضع خيبة السباق الأسترالي خلفه.

وقال بينوتو "في البحرين يجب التأكد من فهم وتصحيح نقاط الضعف التي واجهتنا في أستراليا، والتي حرمتنا من استغلال الطاقة القصوى لسيارتنا".

تابع "نتوقع رؤية تأثير التصحيحات التي قمنا بها، لكننا مدركون أن خصومنا سيكونون أقوياء مجددا".

وابتعد ثنائي فيراري، فيتل وشارل لوكلير (موناكو)، بفارق دقيقة عن مرسيدس في أستراليا، وهو أمر لا يتوقع رئيس مرسيدس توتو وولف حدوثه مجددا.

وقال المدير المحنك "شاهدنا قدرات فيراري في (تجارب) برشلونة، ونتوقع عودتهم بقوة في البحرين"، مضيفا أن  فريق ريد بول سيكون "ضمن المعمعة".

وتابع "حصد 44 نقطة كاملة في السباق الاول كان نتيجة رائعة".

واردف قائلا "لكن الصراع بدأ للتو. ستحاول فيراري تقديم كل شيء لضربنا، وفي ملبورن أظهرت ريد بول انها تملك مقومات الصراع أيضا".

ويتوقع أن تناسب حلبة صخير البحرينية (5,4 كلم) الواقعة داخل الصحراء فريق فيراري أكثر من شوارع حلبة ملبورن.