يوروبا ليغ : خيتافي يرفض السفر لميلانو حتى لو حسب خاسرا

2020-03-11 | يوروبا ليغ
خيتافي يرفض السفر لميلانو حتى لو حسب خاسرا مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

باتت قمة ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في إشبيلية بين الفريق الأندلسي وضيفه روما الإيطالي ضمن ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم مهددة على غرار مباراة إنتر ميلان الإيطالي وضيفه خيتافي الإسباني بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن روما أنه لن يسافر إلى إشبيلية، لأن السلطات الإسبانية لم تأذن بهبوط طائرة الفريق في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد. وكتب عبر تويتر "روما لن يذهب إلى إسبانيا لخوض مباراة الدوري الأوروبي ضد إشبيلية. لم تحصل طائرتنا الآتية من إيطاليا على إذن بالهبوط في إسبانيا".

وأضاف "المزيد من التفاصيل سيقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وكان إشبيلية، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (5 مرات)، أعلن الإثنين أن مباراته وروما ستقام بدون جمهور، علما بأن مباراة الإياب في روما ستقام بأبواب موصدة أيضا بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19" الذي أثَّر سلبا على مختلف الأحداث الرياضية حول العالم، بإلغاء بعضها أو إرجائه، أو منع المشجعين من حضور أخرى.

وإيطاليا هي ثاني دولة في العالم بعد الصين من حيث عدد الإصابات والوفيات بالفيروس، إذ سجّلت أكثر من 10100 مصاب بينهم أكثر من 600 وفاة، بحسب حصيلة مساء الثلاثاء، وأعلنت الحكومة هذا الأسبوع وقف كل النشاطات الرياضية حتى الثالث من نيسان/أبريل.

وفي إسبانيا، سجلت 1639 حالة إصابة بينهم 36 وفاة، ومنعت حكومتها الثلاثاء للفترة بين 11 و25 آذار/مارس الحالي جميع "الرحلات المباشرة بين مطار إيطالي وآخر في إسبانيا".

رئيس خيتافي يرفض السفر لميلانو

وأعلن رئيس خيتافي أنخل توريس الثلاثاء أن فريقه لن يسافر إلى ميلانو لمواجهة إنتر، موضحا في حديث لإذاعة "أوندا سيرو" المحلية "طلبنا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) البحث عن مدينة بديلة لميلانو. لا نريد الدخول إلى مركز فيروس كورونا، لسنا مضطرين".

وفي حين لم يعلق "ويفا" رسميا بعد على الطلب، أكد توريس انه لا يخشى عقوبة محتملة بحال أبقيت المباراة في مكانها وتخلف فريقه عن الحضور.

وقال "إذا كان يتعين علينا خسارة هذه المباراة، سنخسرها (...) لن نعرض صحتنا للخطر بأي حال من الأحوال".

وبالعودة إلى قمة إشبيلية وروما، يسعى الفريق الأندلسي إلى تحقيق نتيجة مطمئنة تؤمن له مواصلة مشواره في المسابقة التي توج بلقبها ثلاث مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016 بعد ثنائيته في 2006 و2007.

وخاض إشبيلية مباراتين محليتين منذ حجز بطاقة ثمن النهائي في 27 شباط/فبراير (1-1 ذهابا)، ففاز بصعوبة على ضيفه أوساسونا 3-2 وتعادل مع أتلتيكو مدريد 2-2، فيما لعب منافسه روما مباراة واحدة فقط منذ تأهله، وكانت ضد مضيفه كالياري وحقق خلالها الفوز 4-3 ما خوله المركز الخامس في الدوري.

وكانت مباراة لاسك لينتس النمسوي وضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي آخر اللقاءات التي تم الاعلان عن إقامتها بأبواب موصدة.

وأكد يونايتد الثلاثاء ان القرار أتى بناء "على توجيهات من الحكومة النمسوية" بعد تسجيل 182 إصابة بالفيروس في البلاد حتى الثلاثاء.

وكان القرار مخيبا لآمال أنصار لاسك الذي يمني النفس بمواصلة مفاجآته في المسابقة أمام يونايتد. وتألق المضيف في الآونة الأخيرة بقيادة مدربه الفرنسي مدافع بايرن ميونيخ الألماني وكريستال بالاس الإنكليزي سابقا فاليريان إسماعيل، ويتصدر الدوري بفارق ست نقاط أمام سالزبورغ بعد 22 مرحلة، ويقترب من اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول عام 1965.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام يونايتد الذي سيدخل المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على غريمه مانشستر سيتي 2-صفر الأحد في الدوري، وكان العاشر له على التوالي دون خسارة في مختلف المسابقات بينها ثماني مباريات بشباك نظيفة.

تابع جدول أهم المباريات والمباريات مباشر:

فرانس برس