الدوري الإيطالي : دربي ميلانو في الواجهة بمشاركة إبراهيموفيتش ويوفنتوس من دون رونالدو

2020-10-16 | الدوري الإيطالي
دربي ميلانو في الواجهة بمشاركة إبراهيموفيتش ويوفنتوس من دون رونالدو مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
يسجل النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عودته بعد التوقف القسري نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك حين يتواجه وميلان مع فريقه السابق الجار اللدود إنتر ميلان السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي التي تشهد غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس البطل بسبب "كوفيد-19".
وفي الأسبوع الذي شهد حسم نقطة من رصيد نابولي وتخسيره مباراة المرحلة الماضية مع يوفنتوس صفر-3 بسبب تغيبه تذرعا باصابة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا، يبدو أن "كوفيد-19" سيكون له ثقله في تحديد وجهة المباريات بعد أن أدى الى خسارة يوفنتوس لجهود نجمه رونالدو الذي سيغيب بشكل مؤكد عن مباراة السبت ضد كروتوني، إضافة الى اللقاء الأول لفريقه في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد دينامو كييف الأوكراني.
وما صدر عن قائد يوفنتوس جورجيو كييليني يعكس تماما الواقع الجديد الذي فرضه "كوفيد-19" حين قال "إن الفوز الحقيقي هو إنهاء الموسم، والنتيجة ثانوية (...) لا يمكننا التوقف. نحن لسنا قلقين، ولكن من الواضح أننا كثيرا ما نتحدث عن ذلك بيننا مع ادراك ما ينتظرنا".
وتابع "نحن لاعبو كرة القدم نعلم أننا معرضون للمخاطر، ونحن مستعدون لذلك، نحاول الحد منها قدر الإمكان مع اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة. يجب أن نمضي قدما لأننا نعرف أن كرة القدم مهمة من الناحية الاقتصادية، ومن أجل القيمة الاجتماعية. في الأسابيع المقبلة ستكون هناك عمليات إغلاق أخرى، وأعتقد أن كرة القدم مهمة للناس".
وخلافا ليوفنتوس المتخوف من غياب رونالدو عن المواجهة المرتقبة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة الإسباني ضمن الجولة الثانية من دوري الأبطال في 28 الحالي، يخوض ميلان مباراته المحتسبة على أرض جاره اللدود إنتر بمشاركة إبراهيموفيش بعد تعافي ابن الـ39 عاما من الفيروس.
ودخل إبراهيموفيتش الحجر الصحي بعد أن جاءت نتيجة فحصه إيجابية في 24 أيلول/سبتمبر، أي بعد أربعة أيام على قيادته ميلان للفوز بمباراته الأولى في الدوري على بولونيا 2-صفر بتسجيله الهدفين.
ورغم غياب السويدي، واصل ميلان بدايته القوية في الدوري بفوزه بالمباراتين التاليتين، ليتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة مشاركة مع أتالانتا، كما حجز مقعده في دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد تخطيه ثلاثة أدوار تمهيدية.
AFP