التنس : ديوكوفيتش يتأهل وأوساكا تنسحب

2019-08-17 | التنس
ديوكوفيتش يتأهل وأوساكا تنسحب مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الى دور نصف النهائي من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز لكرة المضرب بعد فوزه على الفرنسي لوكا بويل، في حين أنسحبت اليابانية ناومي أوساكا من بطولة فلاشينغ ميدوز بسبب الاصابة.

وتفوق ديوكوفيتش حامل اللقب على منافسه بويل في المبارة حيث خسم النتيجة ب (7-6) و(7-2) و(6-1) ليتأهل الى النصف النهائي من دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز في كرة المضرب.

وفي كرة المضرب النسائية، تعرضت أوساكا المصنفة أولى عالميا الى اصابة في ركبتها ستبعدها عن المشاركة لفترة في بطولة فلاشينغ ميدوز، حيث انه اصبحت قدرتها على الدفاع عن لقبها موضع شك. 

وبات ديوكوفيتش على بعد مباراتين فقط من احراز لقبه الرابع والثلاثين في دورات الماسترز للألف نقطة وفي حال نجح في ذلك سيصبح على بعد لقب واحد من الإسباني رافايل نادال حامل الرقم القياسي مع 35 لقبا.

وكان بوي ندا عنيدا للصربي في المجموعة الأولى وجره الى جولة فاصلة أنهاها ديوكوفيتش في صالحه 7-2.

وفرض ديوكوفيتش سيطرته المطلقة على المجموعة الثانية وحسمها بسهولة 6-1 والمباراة في ساعة و26 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش الذي خضع لعلاج في كوعه الأيمن خلال المباراة "أعتقد بانه لعب بطريقة جيدة جدا في المجموعة الأولى. احتفظ كلانا بإرساله بسهولة حتى الجولة الفاصلة حيث حافظت على تركيزي ومستواي".

واضاف "كان من المهم جدا في مطلع المجموعة الثانية ان أكسر ارساله وهذا ما حصل".

وكان ديوكوفيتش تخطى بوي أيضا في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام في كانون الثاني/يناير الماضي.

وسيلتقي ديوكوفيتش الروسي دانييل مدفيديف الفائز على مواطنه اندري روبليف 6-2 و6-3.

وكان روبليف حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق بإخراجه السويسري المخضرم روجيه فيدرر.

اما ميدفيديف، فسيحاول بلوغ النهائي للاسبوع الثاني تواليا بعد خسارته نهائي تورونتو الكندية امام الاسباني رافايل نادال.

ويتفوق ديوكوفيتش على منافسه الروسي بثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة كانت في اللقاء الاخير بينهما في دورة مونتي كارلو في ايار/مايو الماضي.

 

انسحاب أوساكا

ولدى السيدات، اضطرت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة اولى عالميا الى الانسحاب من مباراتها ضد الأميركية صوفيا كينان والنتيجة 6-4 و1-6 و2-صفر لصالح الأخيرة وذلك لإصابة اليابانية في ركبتها.

وخضعت أوساكا للعلاج خلال المباراة لكنها لم تتمكن من اكمالها ما رسم علامة استفهام حول قدرتها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 26 الحالي.

وقالت أوساكا "العام الماضي احرزت لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اما هذا العام فسأحاول المشاركة فيها".

واضافت "لا أفكر حتى بالتتويج بالبطولة في الوقت الحالي، كل ما اريد هو ان احظى بالفرصة لكي أشارك فيها. اذا كانت هناك نسبة واحدة للغياب عن البطولة، فهذا أمر يقلقني".

في المقابل، بلغت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة ثانية عالميا الدور نصف النهائي بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 5-7 و6-2 و6-صفر.

فرانس برس