رياضات منوعة : رونالدينيو يمثل امام جسلة استماع بشأن استخدام جواز سفر مزوّر لدخول الباراغواي

2020-08-24 | رياضات منوعة
رونالدينيو يمثل امام جسلة استماع بشأن استخدام جواز سفر مزوّر لدخول الباراغواي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
أفادت مصادر قضائية ان الدولي البرازيلي السابق رونالدينيو سيمثل امام جلسة استماع الاثنين بتهمة استخدام جواز سفر مزوّر، بعد ستة أشهر على ايقافه في الباراغواي. 
وسيترأس القاضي غوستافو أماريا جلسة الاستماع في العاصمة أسونسيون عند الساعة الثانية من بعد الظهر في التوقيت المحلي (السادسة مساء في توقيت غرينيتش)، التي سيحضرها ايضا شقيقه روبرتو المتهم. 
وأوصى مكتب المدعي العام بأن يدفع رونالدينيو غرامة قدرها 90 ألف دولار تعويضا عن "الأضرار الاجتماعية" والسماح له بالعودة إلى البرازيل حيث من المتوقع أن يمثل أمام قاض كل ثلاثة أشهر لمدة عام. 
وقال المدعي العام "ليس هناك دليل عل أن لديه أي خصائص شخصية أو سلوك إجرامي ... من شأنها أن تعرض المجتمع للخطر". 
كما أوصى المدعون بأن يدفع روبرتو غرامة قدرها 110 آلاف دولار والمثول أمام قاض كل ثلاثة أشهر لمدة عامين. 
ولا يعتقد المدعون أن لاعب برشلونة الاسباني السابق شارك في تصنيع جوازات سفر باراغويانية مزيفة، الا انهم يعتقدون أن روبرتو كان على علم بذلك. 
ووصل رونالدينيو لاعب باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الايطالي السابق (50 عاما) وشقيقه الى اسونسيون في الرابع من آذار/مارس قادمين من البرازيل واحضرا جوازي سفرهما لشرطة الهجرة التي لم تلاحظ على الفور أي مشكلة في الوثائق. 
بعد ساعات، عندما تم التنبه لموضوع التزوير، داهمت الشرطة الفندق الذي يقيم فيه اللاعب المتوّج بلقب الكرة الذهبية عام 2005 حيث يروّج لكتاب وحضور مؤتمرات ترعاها جمعيات خيرية تهتم بالأطفال المحرومين، وعثرت على جوازي السفر المزورين. 
وتوسّع التحقيق منذ ذلك الحين ليشمل قضية احتمال تبييض أموال. 
بعد نحو شهر خلف القضبان، انتقل رونالدينيو وشقيقه، في السابع من نيسان/أبريل إلى فندق بالماغورا المعاد تأهيله أخيرا عام 2019، والواقع في مبنى مشيّد مطلع القرن العشرين في أسونسيون، بعد دفع كفالة مالية مقدرة بحوالي 1,6 مليون دولار أميركي.
وتم القبض على 18 شخصا على صلة بالقضية، معظمهم من مسؤولين في قسم الهجرة أو ضباط الشرطة. 
ويعد رونالدينيو من ابرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد احرز تقريبا كل الألقاب المتاحة له من كأس عالم 2002، كوبا أميركا، كأس القارات، دوري أبطال أوروبا، الدوري الاسباني والايطالي، والكرة الذهبية. 
AFP