الدوري الإنجليزي : روني يعود الى دربي كاونتي مدرباً ولاعباً

2019-08-07 | الدوري الإنجليزي
روني يعود الى دربي كاونتي مدرباً ولاعباً مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

أعلن نادي دربي كاونتي الانجليزي المشارك في دوري المستوى الثاني لدوري كرة القدم في انجلترا وفريق دي سي يونايتد الأمريكي ان الهداف الدولي السابق واين روني سيعود الى صفوف كاونتي لاعبا ومدربا مطلع العام القادم.

وسيعود القائد السابق للمنتخب الوطني روني (33 عاماً) الى نادي كاونتي بعد اتفاق مع نادي دي سي يونايتد الأمريكي الثلاثاء مطلع العام المقبل 2020 بعد عام من انتقاله الى الولايات المتحدة.

وكتب دي سي يونايتد في بيان "بعد انتهاء موسم الدوري الأميركي 2019، سيترك واين روني النادي ليتابع مسيرته في إنكلترا ليكون أقرب من عائلته"، مضيفا "أُعلن اليوم، بموافقة دي سي يونايتد، أن روني أكمل مفاوضات ليصبح مدربا-لاعبا لدربي كاونتي في بطولة +تشامبيونشيب+ (الدرجة الأولى) الإنكليزية 2020".

بدوره، أعلن دربي كاونتي قدوم روني "لفترة أولية حتى صيف 2021 مع خيار عام إضافي"، مشيرا الى انه سيكون "مدربا ويتابع تطوير دروسه في التدريب استعدادا لمسيرة تدريبية محتملة".

وعدد النادي سلسلة انجازات روني، على غرار تسجيله 359 هدفا في مسيرته، 53 هدفا قياسيا في 120 مباراة دولية مع منتخب "الأسود الثلاثة"، 253 هدفا قياسيا مع مانشستر يونايتد، إحرازه لقب الدوري الانكليزي خمس مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وقال روني لموقع النادي الانكليزي "أنا متحمس لفرصة الانضمام الى (الهولندي) فيليب كوكو، جهازه التدريبي وتشكيلة الفريق الاول بدءا من مطلع كانون الثاني/يناير"، متابعا "أنا متحمس أيضا لبدء مشواري التدريبي في دربي كاونتي مع الفريق الاول والاكاديمية".

وفي مؤتمر صحافي عقده اليوم، قال روني "فرصة العودة الى إنكلترا واللعب، لكن أيضا تولي دور تدريبي مع النادي والعمل في إشراف فيليب (المدير الفني الهولندي فيليب كوكو)، كانت كبيرة جدا لرفضها".

وأتى تأكيد الانتقال بعد كشف ميل موريس، مالك دربي كاونتي، أنه يحاول إعادة روني من الولايات المتحدة حيث يحترف منذ صيف 2018.

وارتبط اسم روني في الأيام الاخيرة بدور لاعب ومدرب في ملعب "برايد بارك"، حيث حصل زميله السابق في المنتخب فرانك لامبارد على باكورة مناصبه التدريبية العام الماضي قبل الانتقال أخيرا الى تشلسي.

وكان نجم مانشستر يونايتد السابق يرتبط بعقد مع دي سي يونايتد حتى نهاية 2021، لكن تقارير أشارت إلى رغبة زوجته كولين بالعودة الى بريطانيا مع أولادهما. 

وفي مؤتمره الصحافي اليوم، قال روني "قبل أي أمر آخر، أنا عائد للعب ومساعدة الفريق، وثانيا أريد أن أتعلم من فيليب وجهازه الفني، لأكتسب الخبرة لحين أتوقف عن اللعب وأنتقل الى الخطوة التالية".

 فرانس برس