دوري أبطال أوروبا : ريال مدريد ومونشنغلادباخ الى ثمن النهائي

2020-12-10 | دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد ومونشنغلادباخ الى ثمن النهائي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
تغلب ريال مدريد الاسباني على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 2-صفر لكنهما بلغا سويًا الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، لأن المباراة الثانية في هذه المجموعة الثانية بين انتر الايطالي وشاختار دانيتسك الاوكراني انتهت بتعادلهما سلبًا الاربعاء.
وتصدر بطل اسبانيا المجموعة برصيد 10 نقاط امام مونشنغلادباخ (8) الذي تفوق بفارق المواجهتين المباشرتين عن شاختار (8) الذي سينتقل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فيما ودّع انتر كليًا المسابقات القارية باكتفائه بست نقاط.
وكان الفرنسي كريم بنزيمة بطل المباراة الاولى بتسجيله هدفيها بكرتين رأسيتين في الدقيقتين 9 و32 ليبعد الضغوط عن مواطنه ومدرب الفريق زين الدين زيدان.
ولم تكن بداية الفريق الملكي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية (13 مرة) مثالية في هذه المسابقة لانه سقط على ارضه امام شاختار 2-3، ثم مجددا امامه صفر-2 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة وبالتالي كان مطالبًا بالفوز لكي ينضم الى نخبة الاندية المتأهلة.
وعاد قائد ريال المؤثر سيرخيو راموس الى صفوف الفريق بعد غيابه عن المباريات الثلاث الاخيرة لفريقه لاصابة بتمزق في فخذه تعرض له خلال الفوز التاريخي لمنتخب بلاده اسبانيا على المانيا بسداسية نظيفة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر.
وخاض بنزيمة مباراته الرقم 527 في صفوف ريال مدريد في مختلف المسابقات بحسب موقع اوبتا للاحصاءات، ليعادل بالتالي الرقم القياسي المسجل بإسم البرازيلي روبرتو كارلوس كأكثر اللاعبين الاجانب دفاعًا عن الوان الفريق الملكي
وافتتح بنزيمة التسجيل لريال مدريد بكرة رأسية مستغلا تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيس (9).
وسنحت فرصة ذهبية لمونشنغلادباخ لادراك التعادل عندما انفرد الفرنسي الحسن بليا بحارس ريال البلجيكي تيبو كورتوا فرفع الكرة من فوقه لكنها مرت بمحاذاة القائم الايسر (23).
وقام البرازيلي رودريغيو بمجهود فردي على الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية داخل المنطق تابعها بنزيمة مجددا برأسه داخل الشباك الالمانية رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم في المسابقة القارية (32).
والغى الحكم هدفًا لريال مدريد للكرواتي المخضرم لوكا مودريتش بداعي تسلل البرازيلي فينيسيوس جونيور (42).
وهدأ ايقاع المباراة في الشوط الثاني لا سيما من قبل ريال مدريد لكن على رغم من ذلك، كانت الفرص الاخطر لاصحاب الارض عبر رأسية جديدة لبنزيمة بين يدي الحارس السويسري يان سومر (52) وتسديدة قوية للالماني توني كروس تصدى لها سومر ايضا (63).
وتدخل سومر ببراعة لانقاذ مرماه من كرة رأسية لراموس (69)، ثم حرم القائم بنزيمة من تسجيل الهاتريك (73).
في المقابل، تلقى انتر ضربة موجعة بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع شاختار فخرج نهائيًا حتى من المشاركة في الدوري الاوروبي لانه احتل المركز الاخير في المجموعة.
وفي ظل فوز ريال على مونشنغلادباخ، كان انتصار انتر سيضعه في الدور ثمن النهائي على حساب الفريق الالماني بفضل المواجهتين المباشرتين، الا انه فشل في استغلال فرصه.
وقد يرسم الخروج المذل علامة استفهام على مصير مدرب انتر انتونيو كونتي لا سيما بأن ادارة النادي انفقت اموالا طائلة للتعاقد مع لاعبين من اجل المنافسة محليًا واوروبيًا، لكن النتائج لم تكن على قدر الامال.
وسيطر النيراتسوري عل مجريات اللعب وكان الاكثر استحواذا على الكرة والاكثر خطورة لكن شاختار عرف كيف يراقب مفاتيح اللعب فيها ولا سيما مهاجمه البلجيكي رميلو لوكاكو.
وعلى الرغم من دخول المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس وصانع الالعاب الدنماركي كريستيان اريكسن من مقاعد البدلاء، والضغط المتواصل في ربع الساعة الاخير لم ينجح لاعبو انتر في زيارة شباك الضيوف
AFP