الدوري الفرنسي : رين يثأر من سان جرمان ويحقق فوزه الثاني في الدوري الفرنسي

2019-08-19 | الدوري الفرنسي
رين يثأر من سان جرمان ويحقق فوزه الثاني في الدوري الفرنسي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

حقق نادي رين الفوز على ضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب بنتيجة 2-1 بعد تخلفه، الاحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم، واستطاعوا بذلك الثأر من النادي الباريسي بعد خسارتهم في السوبر الفرنسي.

رد رين الصاع لضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب وكرر سيناريو نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي، وذلك بتحويله تخلفه الى فوز 2-1 الأحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان فريق المدرب جوليان ستيفان جرد سان جرمان من لقب مسابقة الكأس الموسم الماضي بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2 قبل أن يحسم المواجهة بركلات الترجيح.

لكن النادي الباريسي ثأر لنفسه قبيل انطلاق الموسم باحرازه كأس الأبطال بالفوز عليه 2-1 بعد أن كان متخلفا بدوره بهدف قبل أن ينقذه كيليان مبابي والأرجنتيني أنخل دي ماريا.

وأظهر رين الذي أنهى دوري الموسم الماضي في المركز العاشر، أنه يتمتع بروح قتالية عالية جدا بحسمه لقاء الأحد، محققا فوزه الثاني تواليا فيما مني فريق المدرب توماس توخل بهزيمة أولى مبكرة بعد الفوز الكبير الذي حققه افتتاحا ضد نيم (3-صفر).

وأصبح رين الفريق الأكثر فوزا على سان جرمان في الدوري خلال المواسم العشرة الماضية بتحقيقه انتصاره الخامس على النادي الباريسي من أصل 19 مباراة بحسب موقع "أوبتا" للاحصاءات.

وكما كان متوقعا، خاض سان جرمان مباراته الثالثة لهذا الموسم (مع كأس الأبطال) دون نجمه البرازيلي نيمار الراغب بالرحيل عن النادي مع تفضيل العودة الى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

وقد برر توخل غياب نيمار بأنه لم "لم يكمل التدريبات مع المجموعة اليوم (السبت). لا يزال الوقت مبكرا بالنسبة اليه لبدء المباراة لاسيما ضد رين في معقله. الأمر مبكر. ننتظر أسبوعا آخر ليعاود التمارين مع المجموعة".

وفي تفاصيل مباراة الأحد، كان بارزا عودة الأرجنتيني أنخل دي ماريا الى التشكيلة الأساسية لسان جرمان بعد أن وجد طريقه الى الشباك كبديل في المباراتين الأوليين للموسم ضد رين في كأس الأبطال ونيم في المرحلة الأولى.

وبعد أن عانده الحظ في الدقيقة 15 إثر ركلة حرة وكرة رأسية مرتدة من القائم، نجح إدينسون كافاني في الوصول الى الشباك مستفيدا من خطأ فادح من المدافع داميان سيلفا في اعادة الكرة لحارسه رومان سالان، فخطفها الأوروغوياني وسددها في المرمى (36).

وبهدف كافاني، وصل سان جرمان الى الشباك للمباراة الأربعين تواليا في الدوري الفرنسي، معادلا بذلك رقم راسينغ كلوب بين 1962 و1964 بحسب موقع "أوبتا" للاحصاءات.

 وبهذا الفوز كرر رين سيناريو نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي، وهو الفوز الثاني تواليا له في الدوري الفرنسي.

فرانس برس