الدوري الفرنسي : سان جرمان يستغل سقوط ليل ويضرب ليون ويعتلي الصدارة

2021-03-22 | الدوري الفرنسي
سان جرمان يستغل سقوط ليل ويضرب ليون ويعتلي الصدارة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول
استعاد باريس سان جرمان صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الأولى منذ تسعة أسابيع، عندما دكّ شباك مضيفه ليون 4-2 الأحد في المرحلة الثلاثين، وأفاد من سقوط ليل المفاجئ أمام نيم 2-1 ليتقدم عليه بفارق الأهداف ويعيد خلط الأوراق.
وسجل لسان جرمان كيليان مبابي (15 و52) والبرتغالي دانيلو بيريرا (32)، والأرجنتيني أنخل دي ماريا (47)، فيما سجل الجزائري إسلام سليماني والعاجي ماكسويل كورني هدفي أصحاب الأرض (62 و81).
وبهذا الفوز، رفع سان جرمان رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن ليل، بينما تجمد رصيد ليون عند 60 نقطة في المركز الثالث.
وافتتح الباريسيون التسجيل سريعاً بهدف سجله مبابي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مرت بين قدمي حارس المرمى، قبل أن يضاعف بيريرا النتيجة إثر تمريرة رأسية من البرازيلي ماركينيوس.
وازدادت الأمور تعقيداً لليون في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، عندما أضاف دي ماريا الهدف الثالث من ركلة حرة خادع بها الحارس قبل أن تدخل الشباك.
وعاد مبابي ليضيف هدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه، بعدما استلم تمريرة من فيراتي انفرد على إثرها بالمرمى وهز الشباك.
ورفع مبابي رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين هذا الموسم، والى 100 هدف في "ليغ 1".
وقلص ليون الفارق عن طريق سليماني البديل، بتسديدة قوية إلى يمين الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، قبل تسجيل زميله كورني الهدف الثاني إثر خطأ دفاعي فادح.
لكن ذلك لم يغير من حقيقة فوز سان جرمان، الذي استعاد في صفوفه نجمه البرازيلي نيمار الذي حل بديلاً في الشوط الثاني مكان مبابي الذي عانى من أوجاع.
AFP