الدوري الفرنسي : سان جرمان يسحق مرسيليا ويبتعد 8 نقاط في الصدارة

2019-10-28 | الدوري الفرنسي
سان جرمان يسحق مرسيليا ويبتعد 8 نقاط في الصدارة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

عزز باريس سان جرمان صدارته بعدما سحق غريمه التقليدي مرسيليا برباعية نظيفة اليوم الأحد، في ختام المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وابتعد سان جرمان بفارق 8 نقاط عن نانت منافسه المباشر الذي خسر على ارضه امام موناكو صفر-1 الجمعة.

على ملعب "بارك دي برانس"، تابع مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي شهيته التهديفية منذ عودته من اصابة ابعدته ستة اسابيع عن الملاعب، بتسجيله ثنائية قبل ان يترك مكانه في الدقيقة 70 لزميله الاوروغوياني ادينسون كافاني العائد الى الملاعب بعد غياب فترة طويلة.

كما تألق الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، المعار من إنتر ميلان الإيطالي، بتسجيله هدفين أيضا، علما بأنه هز الشباك للمباراة الخامسة تواليا في مختلف المسابقات.

وافتتح سان جرمان التسجيل عندما رفع الارجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى داخل المنطقة باتجاه مواطنه إيكاردي فتابعها برأسه تصدى لها حارس مرسيليا ستيف مانداندا وتهيأت أمام ايكاردي مجددا فتابعها "على الطائر" داخل الشباك (10).

وأضاف ايكادري الهدف الثاني بعد تمريرة ماكرة من الايطالي ماركو فيراتي تابعها براسه ايضا لحظة خروج مانداندا من عرينه (26).

وبتمريرة جديدة من دي ماريا سجل مبابي الهدف الثالث من مسافة قريبة (32) قبل ان يستغل تمريرة اخرى من الارجنتيني ليسدد كرة لامست اصابع مانداندا وتابعت طريقها الى شباكه (44).

وهبط ايقاع المباراة في الشوط الثاني حيث اكتفى سان جرمان بالسيطرة على مجريات اللعب من دون خطورة حقيقية على مرمى منافسه لتبقى النتيجة على حالها.

ولم يخسر سان جرمان امام مرسيليا في اخر 20 مواجهة بينهما ففاز في 17 وتعادل في ثلاث وكانت اخر خسارة له امام منافسه بثلاثية نظيفة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011 على ملعب فيلودروم.