دوري أبطال أوروبا : سلافيا براغ يصنع أولى مفاجآت الأبطال بإجباره انتر على التعادل وتعثر ليون

2019-09-17 | دوري أبطال أوروبا
سلافيا براغ يصنع أولى مفاجآت الأبطال بإجباره انتر على التعادل وتعثر ليون مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

عن فرانس برس 

صنع سلافيا براغ التشيكي أولى مفاجآت دوري أبطال أوروبا بعدما أجبر إنتر ميلان الإيطالي على التعادل 1-1 في ملعب الأخير "جوسيبي مياتسا" في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، اليوم الثلاثاء.

والمفاجأة ليست بالتعادل وحسب، بل إن سلافيا براغ كان في طريقه للفوز قبل أن ينجح البديل نيكولو باريلا في ادراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبدا إنتر المتجدد بقيادة مدربه الجديد أنتونيو كونتي، الأوفر حظا لحسم هذه المواجهة أمام فريق يشارك في دوري المجموعات للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد موسم 2007-2008، لاسيما أنه بدأ الدوري المحلي بخروجه منتصرا من المراحل الثلاث الأولى.

وفي المجموعة السابعة، لم تكن حال ليون الفرنسي أفضل بكثير من إنتر لكنه تجنب الهزيمة الثالثة تواليا أمام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي من أصل ثلاث مواجهات في المسابقة القارية، وخرج متعادلا ايضا بين جماهيره 1-1.

وسبق للفريقين أن تواجها في دور المجموعات موسم 2015-2016 حين فاز الفريق الروسي 3-1 ذهابا على أرضه و2-صفر إيابا.

وكان الضيف الروسي البادىء بالتسجيل عبر الإيراني سردار أزمون الذي كان المدرب سيرغي سيماك يهم باستبداله بسبب الاصابة، لكن اللاعب طلب منه التريث، ثم نجح بعد ثوان في منح فريقه التقدم بعد أن تخلص من البرازيلي مارسيلو أنتونيو قبل أن يسجل في شباك الحارس البرتغالي أنتوني لوبيز (41).

وبدأ زينيت الشوط الثاني دون أزمون المصاب، تاركا مكانه لماغوميد أوزدوييف الذي أهدى ليون هدف التعادل حين أسقط الهولندي ممفيس ديباي في المنطقة المحرمة، مانحا الفريق الفرنسي ركلة جزاء نفذها ديباي بنفسه (51).