إيطاليا تختتم التصفيات بفوز ساحق والعلامة الكاملة وإسبانيا تكتسح رومانيا

منتخبات : سويسرا والدنمارك تحجزان مقعدهما في نهائيات كأس الأمم الأوروبية

2019-11-19 | منتخبات
سويسرا والدنمارك تحجزان مقعدهما في نهائيات كأس الأمم الأوروبية  مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

بلغت سويسرا والدنمارك نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، بفوز الاولى على جبل طارق 6-1، وتعادل الثانية مع جمهورية ايرلندا 1-1 في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة,

وتصدرت سويسرا ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة بفارق نقطة عن الدنمارك.

وهي المرة الخامسة التي تخوض فيها سويسرا النهائيات القارية والتاسعة للدنمارك بطلة اوروبا عام 1992.

وسجل اهداف سويسرا سيدريك ايتن (10 و84) وروبن فارغاس (50) وكريستيان فاسناخت (57) ولوريس بنتو (75) وغرانيت شاكا (86)، اما هدف جبل طارق فسجله ريس ستايك (74).

أما الدنمارك فانتظرت حتى الدقيقة 73 ليفتتح لها مارتان برايثويت التسجيل من مسافة قريبة (73) قبل ان يدرك مات دوهيرتي التعادل لايرلندا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من كرة رأسية.

بدوره، اختتم المنتخب الإيطالي التصفيات بفوز كبير، بتسعة أهداف لهدف على منتخب أرمينيا، اليوم الاثنين، في المرحلة الاخيرة من منافسات المجموعة العاشرة.

سجل أهداف الأتزوري تشيرو إيموبيلي (8 و33) نيكولو زانيولو (9 و64) ونيكولو باريلا (29) وأليسيو رومانيولي (72) وجورجينيو (75 من ركلة جزاء) وريكاردو أورسوليني (78) وفيديريكو كييزا (81)، فيما سجل إدغار بابايان هدف أرمينيا في الدقيقة (79).

وفي المجموعة ذاتها، خسر منتخب فنلندا الذي ضمن تأهله إلى النهائيات أمام مضيفه المنتخب اليوناني 2-1، وتفوق منتخب البوسنة والهرسك على مضيفه منتخب ليشتنشتاين بثلاثية نظيفة.

وتتصدّر إيطاليا ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة (30 نقطة)، بفارق 12 نقطة عن منتخب فنلندا الوصيف (18 نقطة) و16 نقطة عن منتخب اليونان الثالث (14 نقطة)، فيما ارتقى منتخب البوسنة إلى المركز الرابع بـ 13 نقطة، وتراجع منتخب أرمينيا إلى المركز الخامس وله 10 نقاط في حين يتذيّل منتخب ليشتنشتاين ترتيب المجموعة بنقطتين.

كما اكتسح المنتخب الإسباني نظيره الروماني بخماسية نظيفة مساء الاثنين في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات يورو 2020.

وكانت إسبانيا ضمنت تأهلها إلى النهائيات منذ الجولة الماضية بعد سحقها مالطا بسباعية نظيفة، ورفعت رصيدها اليوم إلى 26 نقطة في الصدارة أمام السويد المتأهلة والتي فازت أيضاً على جزر فارو بثلاثية نظيفة ورفعت غلتها إلى 21 نقطة في الوصافة.

ورغم حلولها رابعة برصيد 14 نقطة، ستخوض رومانيا الملحق الفاصل المؤهل إلى النهائيات.

سجل أهداف "لا روخا" التي خاضت اللقاء في مدريد عل ملعب "واندا ميتروبوليتانو" كل من فابيان روز (د8) وجيرارد مورينو (د33 ود43) والروماني أدريان روس (د45+1) بالخطأ في مرمى فريقه وميكيل أويارزابال (د90+2).

وفي مباراة السويد وجزر فارو، سجل أهداف المنتخب الفائز كل من سيباستيان أندرسون (د29) وماتياس سفانبيرغ (د72) وجون غيديتي (د80).

وفي المجموعة ذاتها، فازت النرويج خارج قواعدها على مستضيفتها مالطا 2-1 وضمنت خوض الملحق الفاصل المؤهل إلى النهائيات.