ريال مدريد وفالنسيا يلحقان ببرشلونة لثمن النهائي

كأس ملك إسبانيا : غريزمان يضع برشلونة في ثمن نهائي الكأس

2020-01-22 | كأس ملك إسبانيا
غريزمان يضع برشلونة في ثمن نهائي الكأس مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

ساهم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في تجنيب فريقه برشلونة احراج سيناريو لم يحصل معه منذ عام 2002، بعدما سجل هدف الفوز له أمام مضيفه إيبيزا من الدرجة الثالثة، في الثواني الأخيرة، ليصعد به إلى ثمن نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

وفي ظل غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقرار من المدرب الجديد كيكي سيتيين بسبب المباراة الصعبة التي تنتظر الفريق السبت في الدوري ضد فالنسيا، عانى برشلونة الأمرين أمام فريق تأسس قبل خمسة أعوام فقط، وكاد أن ينتهي مشواره عند الحاجز الأول للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003 حين سقط في الدور الـ64 أمام نوفيلدا (3-2).

لكن الأهم بالنسبة لبرشلونة الذي غاب عنه أيضا جيرار بيكيه للراحة وسيرجيو بوسكيتس للإيقاف، أنه نجح في نهاية المطاف، وبهدف في الوقت بدل الضائع عبر نجم اللقاء غريزمان، ومواصلة حملته نحو استعادة اللقب الذي أحرزه لأربعة مواسم متتالية بين 2015 و2018 قبل أن يتنازل عنه في 2019 بخسارته النهائي أمام فالنسيا.

ولم تكن بداية النادي الكاتالوني مثالية، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة التاسعة بهدف لبيب كابالي خلافا لمجريات اللعب.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة التي بقيت حتى الدقيقة 72 حين نجح غريزمان في إدراك التعادل إثر تمريرة متقنة من الهولندي فرنكي دي يونغ.

وعاد غرريزمان عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وسجل الهدف الثاني، ليخطف بطاقة ثمن النهائي إثر تمريرة من جوردي ألبا.

وعلى غرار برشلونة، عانى ريال مدريد للعودة من ملعب اونيونيستاس دي سلمنقة من الدرجة الثالثة ببطاقة الدور ثمن النهائي والفوز على الفريق الذي تأسس عام 2013 بنتيجة 3-1.

وسجل الويلزي غاريث بايل (18) الذي يجد طريقه الى الشباك للمرة الأولى منذ ثنائيته في الدوري ضد فياريال أوائل ايلول/سبتمبر الماضي، وخوان غونغورا (61 خطأ في مرمى فريقه) والبديل ابراهيم دياز (2+90) أهداف ريال، وألفارو روميرو هدف اصجاب الأرض (57).

وتخطى فالنسيا حامل اللقب ضيفه لوغرونييس من الدرجة الثالثة بهدف للأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (15).