الدوري الإنجليزي : فاردي يقود ليستر للفوز على أستون فيلا ويعزز ريادته لهدافي الدوري الإنجليزي

2019-12-08 | الدوري الإنجليزي
فاردي يقود ليستر للفوز على أستون فيلا ويعزز ريادته لهدافي الدوري الإنجليزي مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

قاد المهاجم جايمي فاردي فريقه ليستر سيتي الى فوز بنتيجة 4-1 على مضيفه أستون فيلا، بتسجيله ثنائية ضمن منافسات المرحلة 16 من الدوري الانجليزي لكرة القدم الاحد.

وحقق ليستر انتصاره الثامن على التوالي في الدوري محطما رقمه القياسي السابق لعدد الانتصارات المتتالية الذي حققه موسم 1962-1963، رافعا رصيده الى 38 نقطة بعد 12 انتصارا، تعادلين وهزيمة هذا الموسم.

وأبقى ليستر على فارق النقاط الثماني نقاط مع ليفربول، ومبتعدا بفارق ست نقاط عن مانشسر سيتي الثالث بطل الموسمين الماضيين، بعد سقوط الاخير على أرضه أمام جاره وغريمه يونايتد 1-2 أمس السبت.

ولن تكون الفترة المقبلة سهلة على ليستر، فبعد استضافته وست هام في المرحلة 18، يحل ضيفا على مانشستر سيتي في التالية قبل أن يستقبل ليفربول في المرحلة 19.

وهذه المباراة الثامنة على التوالي التي يسجل فيها فاردي في الـ"برميرليغ" ليصبح أول لاعب يحقق هذا الانجاز منذ أن حققه بنفسه حين سجل في 11 مباراة على التوالي في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2015، حسب موقع "أوبتا" للاحصاءات الرياضية.

كما بات ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري بصيغته الحديثة (أي الدوري الممتاز منذ عام 1992) يسجل في ثماني مباريات متتالية مرتين منذ الهولندي رود فان نيستلروي في كانون الثاني/يناير 2002 وآب/أغسطس 2003 حين كان مهاجما في صفوف مانشسر يونايتد، بحسب الموقع ذاته.

وفي المباراتين الأخريين، عاد شيفيلد من تأخر أمام مضيفه نوريتش ليفوز عليه بنتيجة 2-1، فيما حصل السيناريو نفسه مع نيوكاسل الذي خرج بالفوز أمام ضيفه ساوثمبتون.

وفي المباراة الاولى، افتتح النرويجي ألكسندر تيتي التسجيل لنوريتش في الدقيقة 27، قبل أن يرد شيفيلد بهدفين سريعين مع انطلاق الشوط الثاني عن طريق الايرلندي إندا ستيفنز (49) وجورج بالدوك (52) ويخرج بالنقاط الثلاث ويواصل مشواره المميز بعد صعوده هذا الموسم الى دوري الاضواء.

في المواجهة الاخرى، كان ساوثمبتون البادئ بالتسجيل عن طريق داني اينغز الذي رفع رصيده الى تسعة أهداف في الدوري هذا الموسم (52)، الا أن هدفين لجونجو شيلفي (68) والارجنتيني فيديريكو فرنانديز (86) منحا نيوكاسل فوزا ثمينا على أرضه.