رياضات منوعة : فرنسا تفجر المفاجآة واستراليا تصنع التاريخ في كأس العالم لكرة السلة

2019-09-12 | رياضات منوعة
فرنسا تفجر المفاجآة واستراليا تصنع التاريخ في كأس العالم لكرة السلة مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

عن فرانس برس 

فجرت فرنسا أكبر مفاجآت نهائيات كأس العالم لكرة السلة، بإقصائها الولايات المتحدة حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين من الدور ربع النهائي اليوم الأربعاء، بالفوز عليها 89-79، فيما صنعت استراليا تاريخا جديدا ببلوغها نصف النهائي للمرة الأولى بتغلبها على تشيكيا 82-70.

وتلتقي فرنسا مع الأرجنتين، بينما تلتقي استراليا مع إسبانيا يوم الجمعة، في مواجهتي نصف النهائي.

وفشل المنتخب الأميركي المتوج باللقب خمس مرات، والذي افتقد العديد من نجوم دوري المحترفين في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما استضاف البطولة على أرضه، ومني بالخسارة الاولى في كأس العالم منذ 13 عامًا.

من جهتها، بلغت فرنسا المربع الذهبي للمرة الثانية تواليا.

وتألق في صفوف المنتخب الفرنسي كل من إيفان فورنييه لاعب أورلاندو ماجيك الأميركي بتسجيله 22 نقطة، وعملاق يوتا جاز رودي غوبير الذي حقق 21 نقطة و19 متابعة، وناندو دي كولو برصيد 18 نقطة.

وتلتقي الولايات المتحدة مع صربيا في مباراة تحديد المراكز من 5 الى 8 بعدما كانت الترجيحات تصب في أن يلتقي المنتخبان في المباراة النهائية.

في المباراة الثانية، تواجهت استراليا وتشيكيا في لقاء سعى فيه المنتخبان لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى، علمًا أن المنتخب الاوروبي يخوض نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وأتت المباراة متقاربة بشكل كبير في الشوط الاول إذ لم يتجاوز أكبر فارق بين المنتخبين الخمس نقاط ليدخل اللاعبون الى الاستراحة بتقدم تشيكيا بفارق ثلاث نقاط.

ولكن بدءا من منتصف الربع الثالث بدأ المنتخب الأسترالي بتوسيع الفارق بقيادة باتي ميلز لاعب سان أنتونيو سبيرز الأميركي الذي أنهى اللقاء بـ24 نقطة، وأربع متابعات وست تمريرات حاسمة ليدخل المنتخب الاسترالي الربع الأخير متقدمًا 63-48.

وتلتقي استراليا في المربع الذهبي مع اسبانيا بطلة العالم 2006.