الدوري الفرنسي : فرنسا: تعادل ليل يضع سان جرمان على بعد فوز من التتويج

2019-04-08 | الدوري الفرنسي
فرنسا: تعادل ليل يضع سان جرمان على بعد فوز من التتويج مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

منحت تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو ("في ايه آر") فريق رينس هدف التعادل مع ضيفه ليل 1-1، وباريس سان جرمان المتصدر فرصة الاحتفاظ باللقب في حال فوزه في وقت لاحق الأحد على ستراسبورغ في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل ليل بطل الثنائية في موسم 2010-2011، المباراة وهو يحتاج الى الفوز دون غيره لضمان استمراره في المنافسة حسابيا مع نادي العاصمة، اذ كان الفارق بينهما 20 نقطة قبل انطلاق المرحلة 31 من أصل 38، علما بأن لسان جرمان أيضا مباراة مؤجلة.

واعتقد ليل أنه حقق المطلوب بتسجيله هدف الافتتاح في الشوط الثاني على حساب مضيفه، عبر ضربة رأس للبرتغالي جوزيه فونتي (55). لكن تقنية الفيديو تدخلت وقلبت الأمور، ومنحت في الدقيقة 78 لاعب رينس ريمي أودان هدفا لم يحتسبه الحكم الأساسي بداية بذريعة وجود تسلل.

وبنتيجة المباراة، بقي ليل ثانيا معه 61 نقطة من 31 مباراة، بفارق 19 نقطة عن سان جرمان الذي خاض 29 مباراة حتى الآن.

وبهذه النتيجة، سيكون فريق العاصمة أمام فرصة إحراز اللقب الثاني تواليا والسادس في آخر سبعة مواسم، قبل سبع مراحل من نهاية 2018-2019 بحال فوزه في وقت لاحق اليوم على ضيفه.

ويحمل سان جرمان الرقم القياسي في البطولات الأوروبية إذ توج قبل ثلاث سنوات باللقب مع بقاء ثماني مباريات على نهاية البطولة. وسيعني تتويج فريق العاصمة بحال تحقق اليوم، معادلة رقمه السابق لأنه يملك مباراة مؤجلة مع نانت، أي أنه سيكون متوجا بعدما لعب 30 مباراة لم يخسر إلا واحدة منها (أمام ليون 1-2 في شباط/فبراير).

ا ف ب