التنس : فيدرر يخرج من ربع النهائي بخسارته امام ديميتروف

2019-09-04 | التنس
فيدرر يخرج من ربع النهائي بخسارته امام ديميتروف مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا من الدور ربع النهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الكبرى في كرة المضرب، بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و4-6 و6-3 و4-6 و2-6 الثلاثاء.

وعانى السويسري صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في الغراند سلام (20 عاما) من آلام أعلى الظهر فكثرت أخطاؤه المباشرة التي استغلها البلغاري المصنف 78 عالميا ليحقق فوزه الأول على السويسري المخضرم (38 عاما) في 8 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

ويلتقي ديميتروف في نصف النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف الخامس والذي تغلب على السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا 7-6 (8-6) و6-3 و3-6 و6-1.

وعلق ديميتروف قائلا "فهمت أنه يتعين علي إرغامه على البقاء في الملعبز وفي المجموعة الخامسة لم يكن في قمة مستواه بنسبة 100%".

وأضاف "في المجموعة الأولى، كنت متوترا وكان (فيدرر) يرسل بشكل جيد، كنت فقط أرغب في الصمود... أنا ببساطة سعيد".

ولم يسبق لديميتروف الذي ارتقى الى المركز الثالث عالميا عقب فوزه ببطولة الماسترز عام 2017، تخطي دور الـ16 في فلاشينغ ميدوز، وهو الدور الذي بلغه عامي 2014 و2016.

في المقابل، خرج فيدرر من الدور ربع النهائي للبطولة الأميركية التي ودعها العام الماضي من ثمن النهائي، وهو دخلها هذا الموسم بعد أدائه الرائع في بطولة ويمبلدون عندما تخطى الاسباني رافايل نادال في نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية الماراتونية التي حصل خلالها على فرصة لحسم النتيجة دون جدوى.

ولم يظهر فيدرر بمستوى مقنع في الدورين الأول والثاني حيث احتاج إلى أربع مجموعات لتخطي كل منهما، لكنه استعاد مستواه في الدورين الثالث وثمن النهائي.

وفي مباراة الثلاثاء ضد ديميتروف، ارتكب فيدرر العديد من الأخطاء المباشرة (61) آخرها نقطة المباراة التي حسمها البلغاري في صالحه بعدما سدد السويسري الكرة خارج الملعب.

فرانس برس