كوبا أميركا : قرار بإيقاف ميسي ثلاثة أشهر

2019-08-03 | كوبا أميركا
قرار بإيقاف ميسي ثلاثة أشهر مشاهدة الصورة
المصدر : فريق احلى جول

بعد اتهام ميسي للتحكيم بالفساد في كوبا أميريكا، قرر إتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) إيقاف نجم التانجو ثلاثة أشهر مع غرامة بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي.

واحتج ميسي على قرارات حكام المباريات خاصة خلال المباراة التي جمعت منتخب الأرجنتين ومنتخب تشيلي، والتي طرد فيها نجم برشلونة إثر اشتباك مع التشيلي غاري ميديل الذي طرد معه أيضا، وخلال مباراة نصف النهائي بين الأرجنتين والبرازيل، والتي انتهت لصالح منتخب السامبا بنتيجة 2-0، حيث احتج لعدم احتساب الحكم ركلة جزاء لبلاده، وصرج بعد المباراة ان اتحاد أميركا الجنوبية يحابي البرازيل البلد المضيف.

ولكن بعد طرده أمام تشيلي في مباراة تحديد المركز الثالث، انفجر غاضبا واتهم الحكام بالفساد، وقال: "الفساد والحكام يحرمان الناس من متعة كرة القدم".

وقرر كونميبول أن سلوك البرغوث كان مسيئا ومهينا ويعتبر احتجاجا تشهيريا.

ويعني الايقاف ان ميسي سيغيب عن مباريات ودية للارجنتين ضد تشيلي والمكسيك والمانيا، إذ تخوض الاخيرة أولى مبارياتها الرسمية في آذار/مارس المقبل ضمن تصفيات مونديال قطر 2022.

وكان "كونميبول" أوقف ميسي مباراة واحدة وغرمه 1500 دولار أميركي لطرده ضد تشيلي، ما سيحرمه خوض أول مباراة رسمية ضمن التصفيات.

وحلت الارجنتين ثالثة في البطولة بفوزها على تشيلي 2-1.

ورأى ميسي أن منتخب بلاده تعرض لظلم في خسارة نصف النهائي ضد البرازيل "سئمت الحديث عن الهراء في هذه النسخة من كوبا (أميركا)"، موضحا "البرازيل كانت البلد المضيف وهم يديرون الكثير في "كونميبول" هذه الأيام، مما يجعل الأمر معقدا" على المنتخبات الأخرى، متحدثا عن فساد في الكرة الاميركية الجنوبية.

AFP